نداء للسلطات العليا للبلاد.. لفرض الحجر الصحي "الفوري" على كامل مواطني الجمهورية

منتدى الكفاءات الجزائرية يدعو لاتخاذ إجراءات صارمة لتجنّب "كارثة" تفشي وباء كورونا

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - ناشد رئيس منتدى الكفاءات الجزائرية الدكتور عادل غبولي السلطات العليا في البلاد إلى اتخاذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي وباء كورونا العالمي في الجزائر ، مشدّدا على وجه التحديد على ضرورة إعلان الحجر الصحي على جميع مواطني الجمهورية.

وقال الدكتور غبولي في تصريح لـ"البلاد.نت" مساء اليوم الإثنين، إن الوضع الراهن لتفشي الوباء العالمي ، يتطلب فرض حجر صحي عبر كامل التراب الوطني ، مضيفا بأن هذا الإجراء كان من الأجدر أن تبادر إليه جميع دول العالم بمجرد إعلان الصين عن الحجر على مدينة ووهان مع بداية ظهور حالات الإصابة بالمرض.

ودعا المتحدث إلى منع المواطنين من الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى ، على كامل ولايات الوطن ، مؤكدا بأنه لا يوجد حلّ آخر أمام السلطات الصحية والمجتمع لمواجهة تفاقم وضعية الوباء في الجزائر، وقال غبولي في هذا الشأن:"علينا المسارعة إلى الحجر الصحي الشامل اليوم قبل الغد ، طالما لا يزال في متناولنا هامش للمناورة، وإلا فإننا سنضطر إلى إعلان الكارثة في خلال أسبوع أو عشرة أيام".

وبخصوص الرعايا الجزائريين العائدين من دول أوروبية تسجّل يوميا عددا هائلا من حالات الإصابة بالوباء على غرار إسبانيا وفرنسا ، أوصى غبولي بإخضاعهم للحجر الصحي وللتحاليل المخبرية فور وصولهم ، وقال :"من حقّ مواطنينا العودة إلى بلادهم في هذا الوقت ، لكن تطبيق الحجر عليهم جميعا أفضل من تحمّل ما لا يحمد عقباه فيما بعد".

وحذّر الدكتور غبولي قائلا:" مستشفياتنا وطواقمنا الطبية لن توفّق في توفير الرعاية اللازمة لعدد كبير من المصابين بالوباء"، وتابع :" الحلّ الوحيد أمامنا لمنع ذلك هو منع المواطنين عبر جميع التراب الوطني من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى، وذلك لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع"، محذّرا:"الفرصة فرصة واحدة ولن تكون هناك فرصتين".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان