مدير الوقاية بوزارة الصحة يقدم تفاصيل جديدة عن المصابين بـ كورونا" في الجزائر

خلال ندوة صحفية حول مستجدات فيروس "كورونا"

- البلاد نت- راضية بوبعجة-  قال مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار ، أن الجزائر سجلت إلى حد اليوم 20 حالة مؤكدة، وضحا أن  أن الإصابة مستوردة وليست مستوطنة.

واشار في السياق ذاته إلى أنه يوجد حالات كانت على علاقة مع الرعية القادم من فرنسا ليس لديهم أي أعراض، منهم  13 حالة في البليدة وحالتين في العاصمة، بالإضافة إلى حالتين في معسكر، أما الحالات المتبقية فهي الايطالي الذي عاد إلى بلاده وحالتين آخرتين خاصتين باسبانيين .

وأكد مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، أنه  لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة أمس الأحد واليوم الإثنين، كما أن أن وضعية المصابين بكورونا مستقرة لحد الساعة.

وحسب ما كشف عنه فورار فقد وضعت وزارة الصحة والسكان ملفا خاصا بفيروس كورونا على موقعها الالكتروني، وعند الضغط على الملف سيقدم كل التفاصيل الخاصة بالمرض باللغتين العربية والفرنسية  .

وكشف مدير الوقاية بوزارة الصحة، عن إنشاء موقع الكتروني خاص بفيروس كورونا يحتوي على الإجراءات الوقائية لتجنب الفيروس ومعلومات صحية من نصائح للمسافرين، الخط الأخضر للاتصال بالوزارة،  أسئلة وأجوبة وكل المعلومات الواردة فيما يخص هذا المرض.

وكشف رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى بوفاريك،  محمد يوسفي، عن تسجيل 8 حالات مشتبه فيها على مستوى مستشفى بوفاريك سيتم الإعلان عن نتائج التحاليل الخاصة بهم مساء اليوم.

وأكد المتحدث ذاته أن أكثر من 80 في المائة من المصابين بـ "كورونا" حالات عادية وتشفى تماما وليس لديها أعراض وهذا يتوقف على مناعة الإنسان، مشيرا إلى أن هناك حالات استثنائية منها 6 في المائة حالات خطيرة، 3 في المائة تنجر عنها وفيات، موضحا أن مدة الحجر الصحي في المتوسط تصل إلى 14   يوما لتستمر في بعض الحالات إلى 21 يوما 

وقال المختصين أن الوضعية الحالية لا تستدعي منع التجمعات، وأكدوا أن كل بلد ليده وضع خاص يخضع له ، والجزائر تسعى إلى منع استيطان الفيروس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر