رزيق " تعليمات صارمة لضبط السوق للمنتجات الفلاحية التي تعرف ارتفاعا في الأسعار"

تتبع مسار منتوج المواد الأساسية انطلاقا من جنيها إلى غاية دخولها إلى أسواق الجملة والتجزئة ومراجعة النصوص القانونية ،لتجريم ظاهرتي المضاربة واحتكار السلع ذات الاستهلاك الواسع.

أعطى وزير التجارة كمال رزيق ، تعليمات صارمة  للمدراء الجهويين والولائيين للتجارة ،لضبط السوق لبعض المنتجات الفلاحية التي تعرف ارتفاعا في الأسعار، من خلال تتبع مسار منتوج هذه المواد الأساسية انطلاقا من  جنيها وإلى غاية دخولها إلى أسواق الجملة والتجزئة.

وجاء في بيان للوزارة الوصية ،انه تنفيذا لتوصيات رئيس الجمهورية المنبثقة عن اجتماع الحكومة بالولاة والمتعلقة بقطاع التجارة،  عقد وزير التجارة وترقية الصادرات  كمال رزيق، أمس اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع المدراء الجهويين والولائيين للتجارة ،أسدى من خلاله تعليمات صارمة تتعلق أساسا بضرورة ضبط السوق لبعض المنتجات الفلاحية بعد أن سجلت أسعارها مستويات قياسية .

و دعا الوزير إلى ضرورة التنسيق الجاد والفوري مع  مختلف اللجان المختلطة، لكسر سلسلة المضاربين وتتبع مسار منتوج هذه المواد الأساسية انطلاقا من  جنيها وإلى غاية دخولها إلى أسواق الجملة والتجزئة، مع تنظيم خرجات ميدانية على مدار الساعة لإخراج الكميات المخزنة على مستوى كامل القطر الوطني .

كما أوضح الوزير أن مصالحه بصدد مراجعة بعض النصوص القانونية بالتنسيق مع القطاعات الوزارية المعنية ،لتجريم ظاهرتي المضاربة واحتكار السلع والمنتجات ذات الاستهلاك الواسع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة