وزير الصحة يتعهد بتحسين ظروف الأطباء العامون للصحة العمومية

تعهد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بتحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع، خلال لقاءه مع وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية "SNMG/SP" برئاسة، عبد الحميد صالح لعور، بمقر الوزارة.

وكان هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات وأوامر أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقد أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.

من جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها الوزير على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي، بعدما تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل وانشغالات الطبيب العام تتخلص في إعادة  النظر في راتب الطبيب العام، ومراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع إصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

وفي الأخير أكد الوزير على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد-19" بالنظر إلى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين كما دعا إلى تظافر كل الجهود لمجابهة فيروس "كوفيد -19".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر