وفاة شخص بسبب إنفلونزا حادة في تيبازة

لفظ انفاسه الأخيرة بعد "تعقد" وضعه الصحي إثر إصابته ب"أزمة تنفس حادة ومعقدة".

سجل مستشفى سيدي غيلاس بتيبازة أمس السبت حالة وفاة أخرى لشخص، متأثرا بأعراض انفلونزا موسمية "حادة"و ذلك 24 ساعة بعد دخوله المؤسسة الاستشفائية.

وأفاد بيان مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية تيبازة اليوم الأحد، ان بالضحية البالغ من العمر 45 سنة حيث لفظ انفاسه الأخيرة بمستشفى سيدي غيلاس صباح السبت بعد "تعقد" وضعه الصحي إثر إصابته ب"أزمة تنفس حادة ومعقدة".

وكان الضحية الذي يعاني من مرض مزمن قد نقل على جناح السرعة من قبل عناصر الحماية المدنية يوم الجمعة إلى المستشفى أين أجريت له فحوصات طبية معمقة إلا أن تدهور حالته الصحية بعد تعرضه لصعوبة و ضيق في التنفس حال دون انقاذ حياته. 

و لم يخضع الضحية القاطن بمدينة سيدي غيلاس للتلقيح ضد الانفلونزا الموسمية ما ساهم في تأزم وضعه الصحي حسب ذات المصدر الذي أشار إلى انه (الضحية) تعرض لفحصين طبيين عند الخواص قبل دخوله المستشفى. 

و في السياق بددت المديرية من مخاوف المواطنين داعية إلى التقرب من العيادات الصحية للاستفادة من اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية سيما منهم فئة الأشخاص المسنين و المصابين بأمراض مزمنة و النساء الحوامل و الاطفال حيث وفرت مصالحها أزيد من 21 الف جرعة لقاح. 

كما تدعو مديرية الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات المواطنين إلى إتباع الخطوات الخاصة بالوقاية سيما منها غسل اليدين و تهوئة الغرف و المنازل و عدم التهاون في استشارة طبيب عند الضرورة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة