لا زيادة في أسعار الكتب المدرسية

40 مليون نسخة تم طبعها وتوزيعها على المؤسسات التربوية

الكتب المدرسية
الكتب المدرسية

البلاد  -ليلى.ك - كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية أنه تم طبع 40 مليون كتاب تحسبا للدخول المدرسي المقرر، شهر اكتوبر المقبل، تضاف الى مخزون الكتب المتبقية وبلغت نسبة التوزيع في جميع الولايات مائة بالمائة في انتظار انطلاق عملية بيعها وتم الاحتفاظ بالاسعار المعتمدة في السنة الماضية. 

وأوضحت مصادرنا أن مصالح الوصاية اتخذت كامل الإجراءات لتوفيــــر الكتب للمتمدرسين بالمؤسسات التربوية وتفادي أي ندرة. وقالت مصادرنا إنه بلغة الأرقام، فإن القطاع خصص حوالي 80 مليون كتاب لهذه السنة الدراسية بين التي تم طبعها هذا الموسم والمخزون السابق، مشيرا إلى أن 40 مليون كتاب أو نسخة تم طبعها هذه السنة للموسم الدراسي الجاري 2020 2021 تضاف إلى مجموعة أخرى طبعت من قبل وكانت لدى مخزون الوصاية وأضاف أن جميع الكتب للاطوار الثلاثة طبعت ووزعت على المدارس بالولايات وتم اعتماد الاجراءات السابقة في التوزيع، حيث لم تطرأ أي تغييرات على العملية.

ونفت مصادرنا وجود أي مشاكل في توزيع الكتب مثلما تم الترويج له، حيث إن العملية تسير بشكل عادي ووفق الاجراءات المعتمدة في السابق بعد تكفل فروع الديوان للتوزيع بالعملية.  وفيما يخص كتب الإصلاح المتبقية التي لم تطبع الموسم الفارط ممثلة في كتابي التاريخ والجغرافيا للسنة الخامسة ابتدائي التي لم تطبع العام الماضي بعد تسجيل بعض اللبس فيها، اكتفت مصادرنا بالقول إنه تم طبع جميع الكتب دون ذكر ما إن كانت الوصاية قد طبعت الكتب الجديدة أو سيتم استعمال الكتب القديمة هذا الموسم أيضا. 

وكان وزير التربية السابق قد أكد أن جميع الكتب التي تمثل مواد الهوية، ممثلة في التاريخ، التربية الاسلامية واللغة العربية، تم تمريرها على الهيئات المختصة للنظر في مدى تطابق برامجها قبل طبعها وأضاف في السياق نفسه، أن كتاب التربية الإسلامية مرّ على وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وكتاب اللغة العربية تم تمريره أيضا على المختصين بالمجلس الأعلى للغة العربية وكتاب التاريخ تم تمريره على وزارة المجاهدين.

وفيما يتعلق بأسعار الكتب المدرسية، قدمت الوصاية على لسان المتحدث تطمينات لأولياء التلاميذ أكدت من خلالها أن أسعار الكتب لم تعرف أي زيادة، حيث أسعار الكتب المعتمدة الموسم الفارط سيتم اعتمادها هذا الموسم أيضا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار