أكثر من 25 مليون جزائري يستفيدون من خدمات صندوق التأمينات الاجتماعية

سجل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أكثر من 13 مليون منتسبا، أي ما يسمح لأكثر من 25 مليون شخص بالاستفادة من خدمات الصندوق، فيما دعا مدير العصرنة وأنظمة الإعلام بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، العمال غير المصرح بهم إلى لتقدم للصندوق لتقديم طلب الانتساب كحق مكفول دستوريا.

وأوضح مدير العصرنة وأنظمة الإعلام بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، نذير قوادرية، أن العمال غير المصرح بهم مطالبين بالتقدم إلى الصندوق لتقديم طلب الانتساب كحق مكفول دستوريا.

وأشار المتحدث أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، طور منظومته الإلكترونية لتحسين الأداء والخدمات اتجاه المواطنين وأرباب العمل في الوقت نفسه.

وأضاف في تصريح  للإذاعة، أن هذا التطوير وتحديث المنظومة الإلكترونية للصندوق، سمح للمؤمن لهم اجتماعيا بالاستفادة من الخدمات عبر " فضاء الهنا" سواء على الويب أو كتطبيق على الهاتف، من خلال تسهيل الاطلاع على كل المعلومات كالمتعلقة بالضمان الاجتماعي واستهلاك الادوية والوصفات واستخراج شهادة الانتساب والعطلة المرضية وغيرها.

وقد طور الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية منظومته الإلكترونية لتحسين الأداء والخدمات اتجاه المواطنين وأرباب العمل في الوقت نفسه.

كما شمل تطوير المنظومة الالكترونية طرق التعامل بين أرباب العمل والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية وبين هذا الاخير والعيادات الطبية.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية