أكثر من 25 مليون جزائري يستفيدون من خدمات صندوق التأمينات الاجتماعية

سجل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أكثر من 13 مليون منتسبا، أي ما يسمح لأكثر من 25 مليون شخص بالاستفادة من خدمات الصندوق، فيما دعا مدير العصرنة وأنظمة الإعلام بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، العمال غير المصرح بهم إلى لتقدم للصندوق لتقديم طلب الانتساب كحق مكفول دستوريا.

وأوضح مدير العصرنة وأنظمة الإعلام بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، نذير قوادرية، أن العمال غير المصرح بهم مطالبين بالتقدم إلى الصندوق لتقديم طلب الانتساب كحق مكفول دستوريا.

وأشار المتحدث أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، طور منظومته الإلكترونية لتحسين الأداء والخدمات اتجاه المواطنين وأرباب العمل في الوقت نفسه.

وأضاف في تصريح  للإذاعة، أن هذا التطوير وتحديث المنظومة الإلكترونية للصندوق، سمح للمؤمن لهم اجتماعيا بالاستفادة من الخدمات عبر " فضاء الهنا" سواء على الويب أو كتطبيق على الهاتف، من خلال تسهيل الاطلاع على كل المعلومات كالمتعلقة بالضمان الاجتماعي واستهلاك الادوية والوصفات واستخراج شهادة الانتساب والعطلة المرضية وغيرها.

وقد طور الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية منظومته الإلكترونية لتحسين الأداء والخدمات اتجاه المواطنين وأرباب العمل في الوقت نفسه.

كما شمل تطوير المنظومة الالكترونية طرق التعامل بين أرباب العمل والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية وبين هذا الاخير والعيادات الطبية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات اليوم

  2. السعودية تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الجزائري لوقف إطلاق النار في غزة

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايــات

  4. 1,85 مليار دولار أمريكي لاستيراد المركبات بمختلف أنواعها

  5. مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار جزائري بشأن غزة

  6. قانون النفقة يدخل حيز التطبيق.. إجراءات جديدة لفائدة الأطفال و النساء المطلقات

  7. الأمير وليام يخرج عن تحفظه.. ويطالب بوقف سريع للحرب في غزة

  8. إعادة إفتتاح فندق سيبوس الدولي بعنابة

  9. 10 عادات مدتها 5 دقائق ستقودك إلى حياة سعيدة.. تعرف عليها

  10. عمال الموانئ الهندية يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل