أي مصير يواجه حزب "تاج"؟

"حمسيون" سابقون يسعون لإعادته إلى صفوف الحركة الأم

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دخل حزب وزير السياحة السابق، عمار غول، منذ إيداعه الحبس المؤقت، حالة من الفوضى بسبب الخروقات بالجملة التي قامت بها القيادة الجديدة للحزب، منذ استخلاف غول برئيس مؤقت جديد.

وحسب النصوص القانونية الداخلية التي تنظم الحزب، الذي كان أحد أقطاب ما عرف بـ "التحالف الرئاسي"، الرباعي الذي هندس للعهدة الخامسة للرئيس السابق، فإن أي رئيس مؤقت لا ينبغي أن تتجاوز فترة تسييره للحزب 15 يوما، ليعلن عن انعقاد مؤتمر استثنائي يتم بموجبه انتخاب رئيس جديد للحزب. لكن الذي حصل –وفقا لمعلومات من داخل الحزب- انتخاب رئيس مؤقت بصلاحيات موسعة، لكنه منقوص الشرعية، حيث تمت تزكيته من قبل سبعة أعضاء من المكتب السياسي من أصل 20 عضوا، لم يتم إبلاغهم بأن الاجتماع سيفضي إلى اختيار رئيس مؤقت جديد للحزب، ومن ثم تمرير القرار للمصادقة عليه من قبل المجلس الوطني الذي لم يبلغ النصاب لدى اجتماعه حيث لم يتم توجيه دعوات لعدة ولايات.

ويضاف إلى ذلك، فقد وسع الرئيس الجديد للحزب، الصلاحيات لنفسه من خلال إجراء تغييرات جذرية في الحزب، رغم أنه من المفترض أن مهمته مقتصرة على استدعاء مؤتمر استثنائي، الذي لا يبدو أنه سيكون قبل مارس 2020.

ووفقا لمصادر من حزب "عمار غول"، فإن تحركات لقيادات محسوبة على حركة مجتمع السلم، ذلك أن "تاج" بالأصل فصيل سياسي متشكل إثر حركة انشقاق من "حمس"، تسعى لإعادته إلى حضن الحركة الأم، عن طريق امتصاص المناضلين وإعادتهم إليها، في انتظار ما ستسفر عنه المستجدات خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. موجة برد على هذه الولايات

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  8. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  9. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر