إطلاق المنصة الرقمية "ديما" لتقييم أضرار الكوارث في الجزائر

لطفي.ط- أطلقت الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، اليوم السبت، منصة "ديما" الرقمية لتوفير معلومات آنية حول وضعية البنايات في حالة حصول كوارث.

وستُمكن المنصة الرقمية الجديدة التقنيين والمهندسين، من تسجيل المعلومات اللازمة في أجهزة ذكية وإرسالها عبر تطبيق يتيح للسلطات المحلية وإطارات القطاعات المعنية الاطلاع على وضعية البنايات، حسب ما خلال أشغال الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء.

وتعد المنصة حلا رقميا يعمل على جمع المعلومات ونشرها أثناء إجراء الخبرة في الميدان بصفة آلية، بعد وقوع الزلازل أو الفيضانات أو غيرها.

وتتيح المنصة بشكل آني نتائج التقييمات ما بعد الكارثة، مع تصوير خرائطي للمناطق المتضررة، مما يسمح للسلطات بصياغة استراتيجيات التدخل والتنظيم الفعالة والدقيقة، ضمن أطر زمنية يمكن تقديرها.

من جهة أخرى، تعمل مديرية الخبرة والتشخيص بالهيئة على دراسة وضعية البنايات المعرضة للخطر وغيرها، ومتابعة التطورات بشأنها، بصفة دورية، وذلك قبل وقوع الكوارث، حسب مسؤولي الهيئة.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  4. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  5. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  8. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  9. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  10. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي