البنك الدولي يُشيد بإنجازات الجزائر الاجتماعية

خلال زيارة وفد من بنك للجزائر

البنك الدولي
البنك الدولي

هنأ البنك الدولي  الحكومة الجزائرية على انجازاتها الاجتماعية ، مجدّدا دعمه للنموذج الجديد للتنمية الإقتصادية للبلد  حسبما أوضحه يوم السبت بيان للبنك عقب زيارة وفد لهذه الهيئة المالية  الدولية إلى الجزائر.

و أوضح وفد البنك أن زيارته للجزائر منذ مدة قصيرة كان هدفها "الحصول على  نظرة أحسن للديناميكية الحالية و تقييم تدخلات البنك الدولي في الميدان و كذا  تجديد دعمنا للنموذج الجديد للتنمية الإقتصادية الجزائري الطموح" ،يضيف البيان  نقلا عن الناطق الرسمي للوفد مرزا حسان.

ةجاء في البيان :"نتابع عن قريب تطبيق الجزائر لبرنامجها الجديد -نظرة 2035- لأن بإمكانه أن  يكون قدوة للعديد من الدول التي نمثلها" ، يضيف السيد حسان حسب البيان.

" كما يتعلق الأمر بفهم أحسن للسياق و أولويات نمو البلد و تقييم نوعية  التعاون بين الجزائر و البنك الدولي و إمكانيات تطوير الدعم" ، حسب نفس المصدر.

من جهة أخرى ، عبّر البنك الدولي عن "رضاه بمساهمة الجزائر بمبلغ 25 مليون دولار  لصندوق الجمعية الدولية للتنمية" فرع للبنك الدولي و الاداة الرئيسية لهذه  الهيئة لدعم الدول الأكثر فقرا.

و تكون وفد البنك الدولي من عشرة مدراء تنفيذيين يمثلون 100 بلدا من بين  189 بلدا عضوا في المجلس شاركوا في جولة في منطقة الشرق الأوسط و شمال  إفريقيا.

و تم إستقبال الوفد خلال زيارته من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال أين  دارت المحادثات حول التطور الإقتصادي للبلد و كذا الإجراءات المتخذة من قبل  الحكومة للتخفيف من عواقب تراجع اسعار النفط.

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم