"الجزائرية للطرق السيارة" تتسلم 14 شاحنة صناعية محلية الصنع

لطفي.ط- تعززت حظيرة عتاد "الجزائرية للطرق السيارة" مطلع الشهر الحالي بـ14 شاحنة صناعية منتجة محليًا كدفعة جديدة مرفوقة بتجهيزات متخصصة لكنس وتنظيف الطريق السيار وكسح الثلوج وإزالة الجليد في إطارعملية دعم عمليات مصالح التدخل والدوريات لتنظيف الطريق السيار وإزالة العوائق التي تعترضه و بخاصة في الفترة الشتوية.

وكشفت المؤسسة في بيان عبر صفحتها الرسمية على "الفايسبوك"، أن ذلك يندرج في إطار مساعيها لتطوير طريقة عمل مصالحها والتي تعتمد حاليًا على اللجوء إلى أعوان النظافة والصيانة وفرق الدوريات، لكنس و تنظيف الطريق السيار الذي تتراكم على حوافه الأتربة و مختلف بقايا لسلع شاحنات من حصى و حبوب، ولنثر الملح لإزالة الجليد الذي يتكون على أرضية الطريق وكسح الثلوج التي تتراكم مما يصعب تنقل المسافرين وقد يعيق لساعات حركة السير أثناء تواجد ظروف شتوية قاسية .

وستسمح هذه الإمكانيات المكونة من شاحنات،من نوع "مرسيدس بنز/ش.ذ.أ/ الرويبة" –حسب بيان المؤسسة-، بتوفير أحسن الظروف للتنقل عبر الطريق السيار وضمان سلامة مستعمليه بخاصة أثناء التقلبات الجوية في الفترة الشتوية والتي تصاحبها أحيانا فترة تساقط الثلوج و تكون الجليد على أرضية الطريق السيار.

وكشف ذات البيان، أن الدفعة المُسّلمة قد تم إقتناءها في صفقة مع الشركة الجزائرية لإنتاج المركبات ذات الوزن الثقيل بالرويبة في إطار استراتيجية الجزائرية للطرق السيارة للتحول إلى نظام مكننة عمليات تنظيف وصيانة الطرق السيارة.

وكانت ذات المؤسسة قد تسلمت في وقت سابق مجموعة من هذه الشاحنات كعينة أولى سمحت بالانطلاق في مرحلة تجريبية بالطريق السيار، ومكنت من تكوين مجموعة أولى من أعوان/سائقين متخصصين في مثل هكذا معدات ذات تكنولوجيا متطورة حسب ذات البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة