“الجزائر بلد عظيم يزخر بطاقات هائلة”

حسب مجلس الأعمال البريطاني

الجزائر وبريطانيا
الجزائر وبريطانيا

 

أعلن مجلس الأعمال الجزائري ـ البريطاني أن الجزائر “ بلد عظيم يزخر بطاقات هائلة” تسمح لها ببلوغ مستوى عالمي فيما يخص التنمية  الاقتصادية. وخلال مأدبة عشاء واعمال اقيمت بمجلس اللوردات  بلندن ، أكد الرئيس الشرفي لمجلس الاعمال الجزائري ـ البريطاني شيرارد كوبير- كولز  أن “الجزائر تعد أكبر البلدان على مستوى إفريقيا وأحد أكبر  الاقتصاديات بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط، حيث تتوفر على طاقات تسمح لها  بتحقيق مستقبل أفضل”. وأضاف أن “الجزائر تتمتع بماض تاريخي متميز. إنها قوة تستحق  الافضل بحكم طاقاتها”. واستنادا لأرقام البنك العالمي  أبرز كوبير كولز “ التقدم  الكبير” الذي حققته الجزائر في مجال التنمية البشرية.

من جهة أخرى  أشار هذا المسؤول الى عدد الأطفال المتمدرسين ونوعية  التعليم ومستوى توظيف النساء، مضيفا أن البلد “بإمكانه استغلال كل هذه  العوامل لصالح اقتصاده”. كما اكد هذا الديبلوماسي السابق أن المملكة المتحدة مستعدة لمرافقة  الجزائر في “ مسيرتها الطويلة نحو تنويع اقتصادها”.

من جهتها  ذكرت رئيسة مجلس الاعمال الجزائري ـ البريطاني  أولغا  ميتلاند بأن دور المجلس يكمن في “ تسهيل” العلاقات بين الجزائر ولندن. وأضافت أن الجزائر بلد هام بالنسبة لنا وبلد عظيم  يزخر  بطاقات معتبرة وفرص كبيرة”. ودعت المتدخلة رجال الأعمال البريطانيين والجزائريين الحاضرين في  هذه المأدبة الى استكشاف جميع فرص الشراكة.

من جهته  شجع سفير بريطانيا بالجزائر أندرو نوبل، البريطانيين، على  زيارة الجزائر “هذا البلد العظيم” من أجل” اكتشاف المكانة التي يحظى بها في العالم”. واعتبر المتحدث أن “الجزائر تواجه بنجاح كبير التحديات الاقتصادية  الناجمة عن تراجع أسعار النفط وعوامل أخرى”.

فيما أكد سفير الجزائر بلندن  عمار عبة، أثناء تدخله أن الجزائر تصدت  بنجاح لتراجع أسعار النفط وصمدت بفضل تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 4 بالمائة سنة  2016. وخلال تطرقه إلى العلاقات الجزائرية ـ البريطانية،  أوضح السفير أن هناك آفاق  كبيرة بسبب الامكانيات المعتبرة لاقتصادي البلدين. كما ذكر بالفرص التي تتيحها الجزائر للبريطانيين بما في ذلك سوق استهلاك لـ 40 مليون نسمة ومنتوج محلي خام  هام وكذا مصدر طاقوي اكيد لأوروبا.

وذكر السفير أيضا القرب الجغرافي بين الجزائر ولندن، إذ تعتبر الجزائر اقرب  عاصمة غير اوروبية من لندن وكذا الاستقرار السياسي والتجربة السياسية  التعددية التي اكتسبتها الجزائر على مدى 30 سنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وتساقط ثلوج على هذه المناطق من الوطن

  2. عملية بيع كبرى لسكنات الترقوي الحر عبر العديد من الولايات يوم الإثنين

  3. طرق مغلقة بسبب تساقط الثلوج

  4. وزارة الداخلية تصدر بيانا حول فتح المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا

  5. الحالة العامة عبر الولايات على إثر التقلبات الجوية الأخيرة (تحديث)

  6. خبير بأوابك: الجزائر تعد “البلد الأنسب” لعبور مشاريع إمداد الغاز من نيجيريا إلى أوروبا

  7. بريد الجزائر.. هكذا يمكن تحويل مبلغ مالي عبر الشباك البريدي

  8. الوزير الأول يدشن مركز إنتاج الغاز حاسي باحمو بتيميمون

  9. جنوب أفريقيا تدعو دول العالم إلى الإدلاء بشهادتها ضد إسرائيل

  10. "فيديو".. بن رحمة يقود ليون لفوز ثمين على ميتز