الحماية المدنية تدعو الأولياء إلى رفع درجة الحيطة تفاديا لحوادث الأطفال خلال عيد الفطر

دعت المديرية العامة للحماية المدنية، الأولياء إلى رفع درجة الحيطة والحذر أيام عيد الفطر  المبارك لتجنب الحوادث الناجمة عن سوء استعمال الأطفال للألعاب, كالاختناقات  والجروح والحروق, مع السهر على التقيد بإرشادات السلامة.

وأوضح بيان للحماية المدنية، أنه للحد والتقليل من ضحايا سوء استعمال الألعاب, تنبه ذات المصالح إلى "ضرورة  أن تكون الألعاب مناسبة لسن الطفل", مع "وجوب قراءة واتباع التوصيات المتعلقة بالسن المناسب للعبة والتحذيرات الخاصة بها".

كما نبّهت إلى أنه "يجب إزالة أغلفة الألعاب والتخلص منها بسرعة،مثل الأكياس, الأغلفة البلاستيكية، المسامير والسحابات، لاحتمال تسببها في  الاختناق".

ولتفادي هذا النوع من المخاطر الذي يهدد سلامة الأطفال, تدعو ذات المصالح إلى "الاحتفاظ بجميع الألعاب، خصوصا اللينة منها، بعيدا عن مصادر الحرارة، لكونها قد تتسبب في اندلاع الحرائق", وكذا "المراقبة الدائمة لحالة الألعاب للتأكد من أنها لا تشكل خطرا على الأطفال, على غرار الأجزاء والقطع المكسورة، الحواف الحادة، مع الاهتمام بإصلاح الألعاب المتهرئة أو التخلص منها", لتجنب إصابتهم  بجروح.

وبالإضافة إلى كل ذلك, يتعين على الأولياء --تضيف المديرية العامة للحماية  المدنية-- "تجنب شراء اللعب المزودة بالحبال الطويلة لأنها كافية للالتفاف حول  رقبة الطفل وخنقه", فضلا عن "الاحتفاظ بالألعاب صغيرة الحجم بعيدا عن متناول الأطفال الصغار, الذين يقومون عادة بوضعها في أفواههم, ما يعرضهم لخطر التسمم  أو الاختناق".

وعلى نفس النحو, دعت ذات المصالح الأولياء إلى "مراقبة أطفالهم باستمرار في  أوقات اللعب, مع التوضيح لهم كيفية استخدام الألعاب بأمان".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إنطلاق التسجيلات لإقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة.. وهذه هي أسعار السكنات

  2. درجات حرارة تتعدى 45 درجة على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية بجنوب البلاد

  5. رياح قوية وأمواج عالية في هذه السواحل

  6. فرنسا: الشرطة تقتل رجلا لحمله سكينا في يده بمطار شارل ديغول

  7. وزارة النقل تعلن عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين خلال موسم الإصطياف

  8. تقديم المباراة الإفتتاحية لمونديال قطر 2022

  9. وزيرة الثقافة تشرف على عملية اعادة تهيئة ديوان رياض الفتح

  10. البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية