الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم: "دفع منح 95 بالمائة من الفلاحين المتعاقدين"

عقب اللقاء التقييمي لدراسة الوضعية المالية

البلاد نت – ك. ل - أكد الديوان الوطني للخضر واللحوم، أن عملية دفع منح الفلاحين متواصلة حيث تم دفع منح 95 بالمائة من الفلاحين المتعاقدين على أن يتم تسوية باقي المستحقات فور إزالة العوائق التي تلقاها الديوان.

وأوضح محمد خروبي المدير العام للديوان، خلال اللقاء التقييمي لدراسة الوضعية المالية لبعض مصانع التحويل مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية، وكذا الحلول المقترحة لإنجاح حملة الجني والتحويل لموسم 2021/2022، بحضور مصطفى معزوزي رئيس المجلس المهني المشترك لشعبة الطماطم و ممثلين  عن وزارة الفلاحة و بنك الفلاحة  ومسيري مصانع التحويل، أن إلاجتماع يأتي تكملة لسلسلة لقاءات سابقة طرحت فيها بعض الإنشغالات فيما يخص إنجاح حملة الجني والتحويل لموسم 2021/2022.

وكشف المتحدث  أن مصالح الديوان قامت بدفع منح 95 بالمائة من الفلاحين المتعاقدين، على أن يتم تسوية باقي المستحقات فور إزالة العوائق التي تلقاها الديوان والمتعلقة أساسا بكشف الهوية البنكية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا التأخر لا يخدم الجميع سواء كانوا فلاحين ومحولين أو حتى الوزارة الوصية في حد ذاتها، وذلك رغم إقتراح جملة من الحلول لإزالة هذه المشاكل.

كما أشار إلى أن وزير الفلاحة أمضى على جهاز الإنخراط والضبط الجديد لحملة الجني والتحويل القادمة، كاشفا عن عقد لقاء جهوي خلال أسبوعين على أقصى تقدير، لشرح أبعاد وأهداف كل ما تضمنه هذا الجهاز الجديد لتجنب أي إشكال مستقبلي وإنجاح حملة الجني لموسم 2021/2022.

وأضاف أن جهاز الإنخراط والضبط الأخير جاء بإجراءات جديدة ستعمل على تفريق منحة إنتاج الطماطم الصناعية ومنحة التحويل، مع إدراج التعاونيات والوزان وفق ما تقتضيه خصوصية كل منطقة.

كما ثمن المجهودات الكبيرة التي يبذلها الفلاحون والمحولون،في إنتاج وتحويل الطماطم الصناعية  والتي سمحت ببروز مناطق إنتاج جديدة كأدرار، عين الدفلى، غليزان والشلف، وذلك من خلال توسيع المساحات المزروعة وتجسيد استثمارات جديدة.

من جانبه، تأسف مصطفى معزوزي رئيس المجلس المهني المشترك لشعبة الطماطم على إشكالية التأخر في دفع المنح جراء المشاكل العالقة رغم تقديم بعض المقترحات، داعيا في الوقت ذاته بنك الفلاحة والتنمية الريفية إلى تذليل كافة العقبات من أجل إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف.

بالمقابل  دعا ممثلو البنوك  ملاك مصانع التحويل المعنية إلى دفع الديون المستحقة عليهم حسب النسب المئوية والرزنامة المحددة من قبل البنك وذلك قبل نهاية السنة الجارية. كما أضاف ممثلو البنك العمومي أن الملفات المودعة من أجل دراسة إعادة جدولتها سيتم برمجتها في الأيام القادمة بحضور المحولين المعنيين، موضحين بأن البنك ماضي في سياسته الرامية إلى دعم وتمويل هذه الشعبة، بعيدا عن تلك المؤسسات التي تتخلف عن تسديد ديونها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم