الرئيس الإيراني يُثمن مواقف الجزائر تجاه قضايا الأمة الإسلامية

ثمن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عاليًا مواقف الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تجاه قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وجاء ذلك على هامش استقباله لرئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، حيث وصف مواقف الجزائر تجاه هذه القضايا بالثابتة والصريحة والواضحة.

ووفق بيان للمجلس الشعبي الوطني، فقد نقل بوغالي سلام وتحيات الرئيس تبون لنظيره الإيراني معربًا له عن أواصر الأخوة المتجذرة بين الشعبين الجزائري والإيراني.

وقد أكد الرئيس الإيراني أهمية التعاون البرلماني معتبرا إياه داعما للتعاون بين البلدين لا سيما على الصعيد الاقتصادي.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن يخطو البلدان خطوات ملموسة في المجال الاقتصادي ترقى إلى المستوى الجيد للعلاقات السياسية بين البلدين، مشددا على أهمية اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الإيرانية الجزائرية في أقرب فرصة ممكنة.

وفي ذات السياق، أعرب الرئيس الإيراني عن سعادته بحصول الجزائر على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي وعَدَّ ذلك فرصة ثمينة للدفاع عن القضايا العادلة للأمة.

كما أشار الرئيس الإيراني، إلى أن إيران تسعى إلى إرساء السلم والأمن في المنطقة، وتعتبر أن كل الأزمات الراهنة يمكن إيجاد حلول لها عبر الحوار، مضيفا أن مسألة الأمن مرتبطة بعدم التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول.

كما لم يفوت الفرصة ليعبر عن عميق تقديره للثورة الجزائرية وكفاح الشعب الجزائري ضد الاستعمار.

بوغالي: "هناك مجالات عديدة للتعاون بين البلدين على المستوى الإقتصادي"

من جانبه كشف بوغالي بأنّ هناك مجالات عديدة للتعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادي وأنه يمكن استفادة وتبادل كلا البلدين من تجارب الآخر.

كما تطرق إلى حرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على تطوير الاقتصاد الجزائري، في ظل ما يتيحه قانون الاستثمار الجديد من فرص يمكن استغلالها .

وأكد بوغالي حرصه على الارتقاء بالعمل البرلماني والعمل على تفعيل القواسم المشتركة بين المجلسين، وفي الوقت ذاته حرصه على تعزيز مكانة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتفعيل دوره في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية، والتصدي لكل أشكال المساس بالمقدسات الإسلامية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  10. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة