الفريق أول السعيد شنقريحة يتباحث مع نظيره الروسي سُبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

اُستقبل الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع الروسية، من قبل وزير الدفاع الروسي، الفريق أول سيرغي شويغو.

ووفق بيان وزارة الدفاع الوطني، عقد وفدا البلدين جلسة عمل موسعة تباحثا خلالها الطرفان السبل الكفيلة لدعم التعاون بين جيشي البلدين وأفق تعزيزه.

وعبر الفريق أول السعيد شنقريحة خلال هذا اللقاء، عن شكره لحفاوة الاستقبال وأبلغ وزير الدفاع الروسي تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين: "اسمحوا لي أن أعبر لكم، في المستهل، عن خالص تشكراتي وامتناني العميق، على حسن الضيافة والكرم، الذين حضينا بهما منذ وصولنا إلى فدرالية روسيا".

وأضاف: "كما أحمل رسالة صداقة من طرف السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إلى نظيره الرئيس فلاديمير بوتين، وللشعب الروسي الصديق وقواته المسلحة، معبرا عن أهمية هذه الزيارة، التي من شأنها المساهمة في تعزيز تعاوننا الثنائي".

ووفق ذات البيان، زار الفريق أول السعيد شنقريحة، قبر الجندي المجهول بالساحة الحمراء أين كان في استقباله القائد العسكري لمدينة موسكو، حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلد للجندي المجهول، ليقف بعدها دقيقة صمت ويستمع للنشيد الوطني، ثم استعرض في الأخير تشكيلة من حرس الشرف التابعة لوزارة الدفاع الروسية التي أدت له التحية الشرفية.

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قام بعدها بزيارة ساحة الأمير عبد القادر التي قام بتدشينها رئيس الجمهورية خلال زيارته الرسمية لفدرالية روسيا شهر جوان الفارط، حيث وضع أكليلا من الزهور على النصب التذكاري المخلد للأمير عبد القادر ثم تلى فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟