المدرسة الوطنية العليا للصحافة: فتح مسابقة وطنية للإلتحاق بالماستر وهذه هي التفاصيل

لطفي ط- أعلنت المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام، عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثاني “ماستر”، والتي من المقرر أن تُجرى بتاريخ 27 جوان المقبل.

وأفادت المدرسة في بيان لها، أن إيداع الملفات يكون لدى مديرية التعليم والشهادات والتكوين المتواصل، أو عن طريق البريد الإلكتروني للمدرسة، وذلك خلال الفترة الممتدة على 05 إلى 12 جوان 2022 ، على أن تُجرى المسابقة وفق صيغتين، الأولى على أساس الشهادة والترتيب بنسبة 70 بالمائة من المقاعد البيداغوجية المتوفرة لطلبة القسم التحضيري الذين أنهوا بنجاح سنتين من التكوين التحضيري.

أما الصيغة الثانية، فتكون على أساس الاختبار الكتابي بنسبة 30 بالمائة من المقاعد البيداغوجية المتوفرة لبقية طلبة القسم التحضيري بالمدرسة، والذين أنهوا بنجاح سنتين من التكوين التحضيري، والذين يعدون راسبين في المسابقة على أساس الشهادة والترتيب من جهة ولطبلة علوم الإعلام والاتصال الذين اجتازوا بنجاح سنتين من التكوين في طور اللسانس دون تكرار خلال الموسمين الجامعيين 2020 / 2021 و2021/ 2022 على التوالي من مختلف مؤسسات التعليم العالي عبر كامل القطر الوطني من جهة أخرى.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالنسبة لطلبة علوم الإعلام والاتصال خارج المدرسة ملزمون بإيداع ملف بيداغوجي أولي للمشاركة في المسابقة، والذي يتكون من طلب خطي ونسخة عن كشف نقاط البكالوريا، ونسخة من كشوف نقاط السنتين الأولى والثانية، شهادة حسن السيرة والسلوك، بالإضافة إلى صورتين شمسيتين.

وبخصوص مقاييس المسابقة، كشف بيان المدرسة أن المترشحين سيمتحنون في مقياسيين وهما نظريات و إيستيمولوجيا علوم الإعلام والإتصال، وكذا فنيات التحرير الصحفي. للإشارة يتم انتقاء المرشحين المقبولين لاختبار المسابقة على أساس الاختبار الكتابي بعد دراسة الملف البيداغوجي، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف من مستغانم