المعهد الفرنسي بالجزائر يقدم 20منحة للطلاب قدرها 860 يورو شهريا!

البلاد نت- عبير.ش- أصدر المعهد الفرنسي الجزائري دعوة جديدة لتقديم الطلبات للنسخة الخامسة من المنح الدراسية "France Excellence IFA". للعام الدراسي 2023/2024 ، وقام بعرض عشرين منحة دراسية لاستيعاب الطلاب الجزائريين في مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.

وبفضل هذا البرنامج، سيحصل الطالب الجزائري على منحة دراسية قدرها 860 يورو شهريًا، ولمدة 12 شهرًا. وهو المبلغ الذي سيسمح للمرشح بالتسجيل في ماجستير 2 أو متابعة الدراسات في مجال الفنون.

كما سيتمتع الفائزون في برنامج المنح الدراسية هذا أيضًا بعدد من المزايا، منها: تأشيرة مجانية ورسوم قنصلية تغطية رحلة العودة بين الجزائر وفرنسا تغطية التأمين الصحي والتأمين ضد المسؤولية المدنية رسوم التسجيل المتعلقة بإعداد دبلوم وطني، ولا سيما في معظم المؤسسات العامة.

مجانا منح France Excellence IFA: ماهي معايير الأهلية؟

يهتم برنامج France Excellence IFA بالعديد من مجالات الدراسة. وهي القطاعات الفنية ، وإدارة المشاريع الثقافية ، والهندسة المعمارية ، واللغة الفرنسية ، وعلم الآثار وتاريخ الفن ، والابتكار ، وكذلك الذكاء الاصطناعي والمهن الرقمية. وللاستفادة من إحدى هذه المنح الدراسية ، يجب على المرشحين استيفاء عدد معين من معايير الأهلية.

وتتعلق هذه الدعوة لتقديم الطلبات بالطلاب الجزائريين أو المقيمين في الجزائر الذين أكملوا دراستهم الجامعية للتقدم للعام الدراسي 2023/24. كما يتعلق برنامج المنح الدراسية هذا أيضًا بالطلاب الجزائريين الذين لم يستفيدوا بالفعل من منحة دراسية خلال العام 2022/23. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون هؤلاء المرشحون يدرسون حاليًا في الجزائر أو حصلوا على شهاداتهم بعد 2020.

كيف يتم التقدم لبرنامج France Excellence IFA؟

حدد المعهد الفرنسي في الجزائر يوم 14 ماي 2023 كموعد نهائي لتقديم الطلبات. بالإضافة إلى استمارة التسجيل الموجودة على هذا الموقع (https://framaforms.org/appel-a-candidatures-bourses-ifa-excellence-2023-1680179706 ) ، يجب أن يتضمن ملف الطلب عددًا من الوثائق ، وهي: جواز سفر المرشح. خطاب تحفيزي مفصل في صفحتين كحد أقصى السيرة الذاتية للمرشح. خطاب قبول في ماجستير 2 أو في القطاع الفني آخر شهادة حصل عليها المرشح مرتبطة بترجمتها إلى الفرنسية أحدث نسخ من السنوات الأربع الماضية ، بما في ذلك ترجماتهم.

كما يبلغ IFA جميع المتقدمين أنه لن يتم قبول الملفات غير المكتملة، على أنيتم الإعلان عن النتائج في نهاية ماي 2023.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. أجــواء حارة غدًا الاربعاء