بتكليف من رئيس الجمهورية..عطاف يحل بالمنامة للمشاركة في أعمال القمة العربية 33

بتكليف من رئيس الجمهورية، حلَّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مساء اليوم بالمنامة، للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين التي ستحتضنها مملكة البحرين الشقيقة يوم 16 ماي الجاري.

ويتمحور برنامج الاجتماع الوزاري حول تحضير مشاريع القرارات المتعلقة بالمواضيع التي ستطرح على جدول أعمال القمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب مواضيع ذات الصلة بالأمن القومي العربي وبالعمل العربي المشترك في مختلف أبعاده السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وعلى هامش أشغال الاجتماع الوزاري، ينتظر أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه وزراء خارجية الدول العربية الشقيقة.

 وكان الوزير عطاف قد اكد على أهمية قمة البحرين باعتبار انها تشكل أبرز وأهم استحقاق إقليمي في ظل الظرف بالغ الحساسية والتأزم والخطورة بالنسبة للأمة العربية بصفة عامة، وبالنسبة للقضية الفلسطينية، على وجه الخصوص والتحديد، حيث تواجه اليوم أصعب وأعسر وأخطر مرحلة في تاريخها، في ظل العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفي باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على المشروع الوطني اللصيق بها".

وفي اطار الإعداد للقمة العربية بالبحرين، يعقد اليوم مجلس الجامعة العربية بمشاركة الجزائر اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة القضايا السياسية للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب.

ويتضمن مشروع جدول الأعمال 12 بندا، منها تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول العمل العربي الاجتماعي والتنموي المشترك، وخطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على دولة فلسطين، إذ تم إدراج هذا البند بناء على مذكرة تقدمت بها دولة فلسطين، كما يتضمن مشروع جدول الأعمال، بندا حول التقدم المحرز في استكمال متطلبات منطقة التجارة العربية الحرة وإقامة الاتحاد العربي الجمركي، والتعاون العربي في مجال تنمية المرأة اقتصاديا، ومقترح الأمن السيبراني العربي، و التكنولوجيا المالية والابتكار والتحول الرقمي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  5. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  6. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  7. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  8. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  9. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم

  10. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية