برنامج خاص لـ "نات كوم" أيام العيد

سطرت مؤسسة النظافة لولاية الجزائر "نات كوم"، برنامجا خاصا بعيد الفطر، من خلال مضاعفة جهود عمليات التنظيف على مدار أيام العيد، إلى جانب وضع برنامج خاص بغسل المحاور المؤدية للمساجد، لتمكين المواطنين من إحياء هذه المناسبة في أفضل الظروف.

و أوضح رئيس القسم التقني والبيئي بالمؤسسة، بوعلام قريسي، أن المؤسسة قامت بتمديد العمل بالبرنامج الرمضاني المتسم بتجنيد أكبر عدد ممكن من الأعوان ومختلف الآليات، خاصة ليلة العيد لتفادي تراكم النفايات.

و أحدثت مصالح مؤسسة "نات كوم"، تعديلا في توقيت رفع النفايات, بداية من تكثيف العمل ليلا, وتنظيم عدة خرجات بالنسبة للشاحنات، تنطلق بعد صلاة العيد إلى بداية الزوال، يليه الفريق الثاني من بداية الزوال إلى بداية المساء لتجوب تلك العمليات الشوارع الرئيسية والأماكن العامة التي تعرف حضورا كثيفا خلال المناسبات, بينما ينطلق العمل الرئيسي الليلي بداية من الثامنة مساء.

وتم برمجة خرجات متعددة على مستوى أبرز الأماكن العامة بالعاصمة، على غرار رياض الفتح، وحديقة التجارب، ومنتزه الصابلات، الحراش، في ظل التوافد الكبير عليها.

وفي ذات الإطار، تم تخصيص عدد كبير من الفرق المكلفة بعمليات الكنس، سواء خلال الفترة الليلية أو على مدار النهار بداية من بعد صلاة الفجر إلى غاية الزوال ليخلفهم فريق آخر. ويدعم هؤلاء الأعوان --يضيف المسؤول ذاته-- حوالي 20 آلية كنس تجوب الشوارع الرئيسية.

كما وضعت المؤسسة برنامجا خاصا بالمساجد، سواء ما تعلق برفع النفايات أو عمليات الكنس، وخاصة غسل محيطها والمحاور المؤدية إليها،على وجه الخصوص ليلة العيد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية