بيان من الوزارة الأولى حول متحوّر "أوميكرون"..وإمكانية اللجوء إلى "إجبارية التلقيح"

أعلنت الوزارة الأولى مساء اليوم الثلاثاء في بيان ، عن تمديد إجراء رفع الحجر الصحي عن كافة ولايات الوطن ، لمدّة 10 أيام إضافية ، بداية من يوم غد الأربعاء 01 ديسمبر ، مُبدية ، في نفس الوقت ، عدم رضاها عن وتيرة إقبال المواطنين على التلقيح ضد وباء كورونا ، على الرغم من توفّر اللقاحات ، مشيرة إلى أن موجة جديدة لتفشي للوباء قد بدأت بالتفشي في عدّة مناطق من العالم.

وجاء في البيان :"على الرغم من توفُّر اللقاح، إلا أن عمليات التلقيح تتم بوتيرة ضعيفة، في وقت يشهد فيه الوضع الوبائي في العديد من مناطق العالم موجة جديدة من الجائحة، بل وحتى انتعاش مقلق زاده تفاقما ظهور الـمتغير الجديد "أوميكرون" الذي بات اليوم يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع العلمي".

وتابع البيان أنّ "اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية، تُوصِيان الـمواطنين بإلحاح ، بضرورة التحلّي بأقصى درجات اليقظة..وتجنّب كل تراخ في الامتثال للتدابير الصحية الـمخصّصة لـمختلف الأنشطة..كما تجّددان دعواتهما للمواطنات والـمواطنين الذين لم يتم تلقيحهم بعد للإقبال بشكل مكثف على حملات التلقيح الـمتواصلة في جميع أنحاء التراب الوطني، بهدف حماية مواطنينا من خطورة آثار هذه الجائحة على الصعيد الصحي والاقتصادي والاجتماعي".

وأضاف:"تُوصِي اللجنة العلمية بإقرار الجواز الصحي للتلقيح كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته، مع العلم أن هذا الإجراء سيتم تنفيذه في الأيام القليلة الـمقبلة فيما يخصّ نقل الـمسافرين عبر الطريق البحري".

"وعقب انقضاء الفترة التي يغطّيها هذا البيان ( 1-10 ديسمبر 2021 )، يمكن أن يؤدي بالسلطات العمومية إلى إقرار تدابير صحية مكيّفة مع تطور الوضع الوبائي، لاسيما فيما يخص إجبارية التلقيح، وتوسيع الجواز الصحي للتلقيح إلى بعض الأنشطة"، يؤكد البيان.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم