تسهيلات مالية وإدارية للشباب الراغبين بالاستثمار في الإنتاج الفلاحي

تسهيلات مالية وإدارية ستوفّرها الحكومة للشباب الراغبين بالاستثمار في قطاع الإنتاج الفلاحي ، بناء على اتفاق بين وزارتي الفلاحة والمؤسسات المصغّرة.

وقد استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الثلاثاء ، الوزير المنتدب المكلّف بالمؤسسات المصغّرة نسيم ضيافات ، لمناقشة السبل والإجراءات العملية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية.

وحسب بيان للوزارة ، يأتي هذا اللقاء "ضمن الجهود المبذولة من طرف القطاعين ، من أجل دعم ومرافقة الشباب لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في مجالات  الإنتاج الزراعي وتثمين المنتجات الزراعية،  تطبيقا للاتفاقية المبرمة بينهما في مارس الماضي".

وتطرق المسؤولان في لقائهما إلى "الآليات والفرص التي يوفرها القطاعان لتمكين الشباب من الشروع قريبا في إطلاق مشاريع استثمارية مباشرة ، بعد تحديد مواقع المحيطات العقارية المتوفرة حسب التوجيهات التقنية والاقتصادية التي يقدمها قطاع الفلاحة لاسيما تلك المتعلقة بالخصائص التقنية التي تميز كل منطقة وكذا احتياجات السوق و الاقتصاد الوطني".

كما أعرب الوزيران عن "استعدادهما لتقديم كل التسهيلات المالية والإدارية الضرورية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة ، للمساهمة في رفع الإنتاج الوطني وخلق الثروة ومناصب الشغل"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  5. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  6. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  7. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات

  8. الإتحاد العام للتجار ومنظمة حماية المستهلك يطالبان وزير التجارة بإعادة النظر في هذه القرارات

  9. توقيف بإمرأة حاولت تهريب 4170 قرص مهلوس في حافلة بالمغير

  10. إحباط محاولة إدخال 23 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب