تسهيلات مالية وإدارية للشباب الراغبين بالاستثمار في الإنتاج الفلاحي

تسهيلات مالية وإدارية ستوفّرها الحكومة للشباب الراغبين بالاستثمار في قطاع الإنتاج الفلاحي ، بناء على اتفاق بين وزارتي الفلاحة والمؤسسات المصغّرة.

وقد استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الثلاثاء ، الوزير المنتدب المكلّف بالمؤسسات المصغّرة نسيم ضيافات ، لمناقشة السبل والإجراءات العملية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية.

وحسب بيان للوزارة ، يأتي هذا اللقاء "ضمن الجهود المبذولة من طرف القطاعين ، من أجل دعم ومرافقة الشباب لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في مجالات  الإنتاج الزراعي وتثمين المنتجات الزراعية،  تطبيقا للاتفاقية المبرمة بينهما في مارس الماضي".

وتطرق المسؤولان في لقائهما إلى "الآليات والفرص التي يوفرها القطاعان لتمكين الشباب من الشروع قريبا في إطلاق مشاريع استثمارية مباشرة ، بعد تحديد مواقع المحيطات العقارية المتوفرة حسب التوجيهات التقنية والاقتصادية التي يقدمها قطاع الفلاحة لاسيما تلك المتعلقة بالخصائص التقنية التي تميز كل منطقة وكذا احتياجات السوق و الاقتصاد الوطني".

كما أعرب الوزيران عن "استعدادهما لتقديم كل التسهيلات المالية والإدارية الضرورية لدعم الشباب الراغبين في الاستثمار في قطاع الفلاحة ، للمساهمة في رفع الإنتاج الوطني وخلق الثروة ومناصب الشغل"، يضيف البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد