تسهيل العمليات البريدية لفائدة سكان المناطق التي تضررت بها مكاتب البريد من الحرائق

 أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن إرسال عدة مكاتب بريدية متنقلة، مزودة بمولدات الطاقة، وباتصال دائم بالشبكة عبر القمر الصناعي، إلى الأحياء والقرى المتضررة من الحرائق لخدمة المواطنين.

وأوضحت الموسسة في بيان لها، أنه في إطار التدابير المتخذة من طرف وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الرامية الى ضمان استمرارية الخدمة العمومية، وتكملة للإجراءات الاستعجالية المتخذة من قبل، ستقوم المؤسسة ، انطلاقا من يوم غد السبت، بتسخير جملة من الإمكانيات البشرية والمادية الإضافية، من أجل تسهيل العمليات البريدية لفائدة سكان المناطق التي تضررت بها مكاتب البريد من الحرائق، والتي تسببت في انقطاع التزويد بالكهرباء أو بالاتصال بالشبكة.

وفي هذا الصدد، سترسل المؤسسة عدة مكاتب بريدية متنقلة، مزودة بمولدات الطاقة، وباتصال دائم بالشبكة عبر القمر الصناعي، حيث يتم في هذه الأثناء، بالتعاون مع شركة إتصالات الجزائر الفضائية، إجراء الترتيبات التقنية اللازمة من أجل ضمان حسن سير هذه المكاتب المتنقلة.

من جهة أخرى، أشارت المؤسسة أنه وفي انتظار استعادة نشاط المكاتب البريدية المتضررة، سيتم تجنيد "سعاة - vaguemestres"، يقومون بتسهيل عملية سحب أموال الزبائن، وذلك باستلام صكوكهم البريدية، نقلها لأقرب مكتب بريد، القيام بعملية التخليص، ثم نقل وتسليم المبالغ المالية لأصحابها في الاحياء والقرى المعنية.

هذا ويتم العمل على إعادة تشغيل المكاتب البريدية المتضررة في أقرب الآجال، عن طريق تزويدها بمولدات طاقة متنقلة.

وجدد عمال مؤسسة بريد الجزائر تعازيهم القلبية لكل ضحايا هذه الفاجعة الأليمة، معبرين عن تضامنهم المطلق مع كافة المواطنين المتضررين، وملتزمين بمساندتهم ومرافقتهم في اجتياز هذه الأزمة في أقرب وقت.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد