تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

زار اليوم الثلاثاء، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، موقع 13300 مسكن بيع بالإيجار "عدل" بسيدي عبد الله. حيث تفقد مختلف ورشات الأشغال بالموقع لا سيما أشغال الربط بشبكات الغاز، الكهرباء والماء.


و ترأس بعد ذلك اجتماعا، تطرق فيه إلى نسبة إنجاز التجهيزات العمومية بالموقع، والموكلة مهمة إنجازها إلى المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.


الوزير ألح على ضرورة تظافر كل الجهود وبذل المزيد من الجهد قبل موعد تسليم هذا الموقع، وقد أمر مدير المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بضرورة استكمال أشغال محطات رفع المياه المستعملة SR1-2-3-4-5 وكذا استلام محطة تنقية المياه المستعملة STEP.

بلعريبي، انتقل بعد ذلك إلى القطب 10507 مسكن بيع بالإيجار "عدل" حيث استمع إلى عرض قدمه المدير العام لوكالة "عدل" وهذا بحضور مؤسسات الإنجاز.

و قد أحرز الموقع 01 نسبة جد متقدمة في الأشغال لا سيما الخرسانة، حيث تبقى أشغال 17 طابق لاستكمال أشغال الخرسانة لـ 2500 سكن خاص بهذا الموقع.
للإشارة، فإن الموقع 01 مزود بمركزين تجاريين متناظرين بالنسبة لمحور الدوران.الوزير أمر باستكمال هذا الموقع في أقرب الآجال بما في ذلك أشغال التهيئة الخارجية. أما بالنسبة للموقع 02،  فقد تم الانتهاء من 1474 سكن من أصل 2500.

 الوزير، صرح أن الخبرة المكتسبة لدى المؤسسات الجزائرية مكنتها من الانتهاء من أشغال الخرسانة في عمارات ذات 15 طابقا في ظرف لا يتعدى الشهر وهو ما يسمح بالانتهاء من هذا الموقع في أقرب الآجال بكل لواحقه.

و بخصوص الموقع 03، فهو يحتوي على 2500 مسكن وقد انتهت الأشغال بـ 1700 وحدة سكنية من أصل 2500، أما بخصوص التهيئة الخارجية، فقد أمر بلعريبي باستكمالها في أقرب الآجال والعمل على عدة ورشات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  6. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  7. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  8. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  9. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه

  10. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم