تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها

استقبل وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس ، سفير جمهورية تونس رمضان الفايظ، لبحث "سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين".

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة ، فقد أعرب السفير التونسي عن "شكره للسلطات الجزائرية على الاهتمام الخاص الذي تُوليه لبلده في جميع المجالات وخاصة في قطاع النقل، مشيدا برفع عدد الرحلات الجوية نحو تونس ، من رحلة واحدة إلى ثلاثة رحلات أسبوعيا ضمن ديناميكية جديدة للتعاون السياسي والاقتصادي والسياحي بين الشقيقتين".

واقترح السفير الفايظ بالمناسبة ، "تنظيم لقاء عبر تقنية التحاضر عن بعد ، بين وزيري النقل في البلدين ، لإطلاق مختلف اللجان المكلّفة بدراسة الملفات ذات الصلة في مجال النقل بجميع أنماطه الجوي والبحري والبري". وقد وافق الوزير الجزائري "مبدئيا على عقد اللقاء المقترح بين الوزيرين وفق برنامج يُعَدُّ بالتوافق بين الطرفين"، يضيف البيان.

وذكّر الوزير بكاي "بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين" ، مبديا تطلعه إلى "تدعيمها لجعلها قاطرة للتعاون الجهوي والإفريقي ، عن طريق تكثيف وتوسيع فرص الإستثمار وتبادل الخبرات بين المتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل".

كما تطرق الوزير في لقائه مع سفير تونس إلى "مختلف المجهودات المبذولة من طرف الجزائر ، في ميدان تطوير وسائل النقل وعصرنتها وترقية مستوى الخدمات المقدّمة ، من خلال مخطط عمل الحكومة واستراتيجية القطاع لإنعاش هذا الرافد الاقتصادي والاجتماعي الهام".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. استئناف عملية حجز تذاكر الحج الكترونيا اليوم عبر مطار أدرار