تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها

استقبل وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس ، سفير جمهورية تونس رمضان الفايظ، لبحث "سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين".

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة ، فقد أعرب السفير التونسي عن "شكره للسلطات الجزائرية على الاهتمام الخاص الذي تُوليه لبلده في جميع المجالات وخاصة في قطاع النقل، مشيدا برفع عدد الرحلات الجوية نحو تونس ، من رحلة واحدة إلى ثلاثة رحلات أسبوعيا ضمن ديناميكية جديدة للتعاون السياسي والاقتصادي والسياحي بين الشقيقتين".

واقترح السفير الفايظ بالمناسبة ، "تنظيم لقاء عبر تقنية التحاضر عن بعد ، بين وزيري النقل في البلدين ، لإطلاق مختلف اللجان المكلّفة بدراسة الملفات ذات الصلة في مجال النقل بجميع أنماطه الجوي والبحري والبري". وقد وافق الوزير الجزائري "مبدئيا على عقد اللقاء المقترح بين الوزيرين وفق برنامج يُعَدُّ بالتوافق بين الطرفين"، يضيف البيان.

وذكّر الوزير بكاي "بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين" ، مبديا تطلعه إلى "تدعيمها لجعلها قاطرة للتعاون الجهوي والإفريقي ، عن طريق تكثيف وتوسيع فرص الإستثمار وتبادل الخبرات بين المتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل".

كما تطرق الوزير في لقائه مع سفير تونس إلى "مختلف المجهودات المبذولة من طرف الجزائر ، في ميدان تطوير وسائل النقل وعصرنتها وترقية مستوى الخدمات المقدّمة ، من خلال مخطط عمل الحكومة واستراتيجية القطاع لإنعاش هذا الرافد الاقتصادي والاجتماعي الهام".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  3. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  4. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  5. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  6. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  7. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  8. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"