حكار يتفقد وتيرة أشغال وتطوير مشاريع غازية بتيميمون

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع سونطراك رفقة فريق من الإطارات المسيرة أمس الخميس، زيارة تفقدية للإطلاع على مدى تقدم وتيرة أشغال تطوير واستغلال حقول الغاز بالجنوب الغربي ناحية تيميمون.

وحسب بيان لمجمع سونطراك، فقد زار حكار والوفد المرافق له مشروع مركز معالجة الغاز CPF بحاسي تيجران، الذي يشارف إنجازه عتبة 99٪ و المبرمج دخول حيز الخدمة في الثلاثي الأول لهذه السنة بسعة معالجة تقدر ب 4 مليون متر مكعب من الغاز في اليوم.

وبعد تلقيه شروحات عن مختلف وحدات المركب وكذا العمليات المبرمجة لدخول التجارب الأولية للتشغيل، أشرف حكار على عملية تشغيل ناجعة لإحدى مضخات المصنع.

وذكر ذات البيان، أن مركز معالجة الغاز حاسي تيجران يضم قاطرتي إنتاج كل واحدة منها بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2مليون متر مكعب في اليوم، ويخضع مركز معالجة الغاز لأنظمة تسيير تستجيب لمعايير المحافظة على البيئة.

وكشف ذات البيان، أن مركبات معالجة الغاز الثلاثة الجديدة حاسي تيجران، تينركوك وحاسي باحمو مسجلة ضمن مشاريع الشركة المبرمجة للرفع من قدراتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي بسعة تقدر بحوالي 12 مليون متر مكعب في اليوم، حيث اعتمدت الشركة في استراتيجية تطوير هذه الحقول على إشراك عدة شركات وطنية وهذا تجسيدا لخطة المجمع لترشيد النفقات والعمل على تشجيع المحتوى المحلي.

كما كانت الزيارة فرصة مناسبة للوفد لمعاينة قاعدة الحياة الجديدة لحاسي تيجران التي اكتمل إنجازها ومدى جاهزيتها لاستقبال العمال، حيث جاب حكار بمختلف الهياكل الاجتماعية التي تتوفر عليها القاعدة، ووقف عن اللمسات الأخيرة لدخولها الخدمة.

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات