زرواطي تستعرض بمصر خطط الجزائر لتعميم التنوع البيولوجي في البنى التحتية

حسبما أفاد به أمس الخميس بيان للوزارة

استعرضت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي بمدينة شرم الشيخ بمصر، خطط الجزائر في تعميم التنوع البيولوجي داخل البنى التحتية و كذا مشاريعها في إعادة تأهيل النظم البيولوجية وذلك في مؤتمر المتعدد الأطراف الرابع عشر للاتفاقية الأممية حول التنوع البيولوجي، حسبما أفاد به أمس الخميس بيان للوزارة .

وكان تدخل الوزيرة في فعاليات افتتاح الاجتماع رفيع المستوى للمؤتمر قويا وثريا بحضور رئيس الوزراء المصري و مشاركة وزراء البيئة و رؤساء وفود الدول الأطراف في الاتفاقية الأممية حيث استعرضت في جلسة المتعلقة بتعميم التنوع البيولوجي في قطاعات البنى التحتية الجهود التي تبذلها الجزائر في هذا المجال.

وقد تطرقت الوزيرة الى الهدف الثالث من الاستراتيجية الوطنية للمحافظة على التنوع البيولوجي و الذي ينص على إدماج التنوع البيولوجي في الاستراتيجيات و  مخطط العمل الخاص بالقطاعات الوزارية ذات الصلة.

في هذا الصدد، أبرزت  الوزيرة  الإجراءات التي حرصت الجزائر على تنفيذها لتعميم التنوع البيولوجي داخل البنى التحتية  و من ضمنها إدماج التنوع  البيولوجي  في كل المخططات التوجيهية على غرار المطارات و الموانئ و الطرقات ومختلف البنى التحتية الأخرى  لدراسة التأثيرات المحتملة على البيشة و كذا إعادة تأهيل النظم الايكولوجية .

كما شاركت زرواطي في الجلسة المخصصة لتعميم التنوع البيولوجي في قطاع الطاقة و التعدين حيث ابرزت من خلالها المجهودات التي تبذلها الجزائر لإقحام التنوع البيولوجي في الصناعات و المشاريع الطاقوية و المنجمية و ذلك بتنسيق العمل مع القطاعات المعنية .

من جانب آخر شددت زرواطي على اهمية "المقاولاتية الايكولوجية" التي اعتبرتها رافد تنموي هام يسهم في زيادة فرص الاعمال في مجالات الاقتصاد الاخضر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  9. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم