زيارة فُجائيّة لوالي مستغانم تُنهي مهام الأمين العام للدائرة

خ/ رياض -  قرر والي مستغانم ، الخميس ، انهاء مهام الأمين العام لدائرة مستغانم وتسريع بعض الإجراءات الحازمة التي يشتكي المواطن من البطء في تنزيلها.

كما هو الحال بالنسبة لشبابيك الوثائق البيومترية وغيرها المتصلة بضرورة إحترام مواقيت العمل و معالجة مصالح المواطنين في وقت قياسي.

جاء ذلك، بحسب ما ورد في الصفحة الرسمية لولاية مستغانم ، خلال زيارة فجائية قادت الوالي أحمد بودوح إلى مبنى المصالح البيومترية لملحقة بلدية مستغانم ، الكائنة بحي 400 مسكن ، و ذلك استجابة لانشغالات فئات واسعة من المواطنين.

وقام بمعاينة حالة المقر الضيق و نقص التجهيزات و ضيق المكان ، وهو ما لا يسمح باستقبال الوافدين على هذه المصلحة الهامة ، و لا يوفر حتى ظروف عمل لائقة للموظفين.

كما انتقل بعدها راجلا إلى مقر الدائرة ،حيث لاحظ " غيابات غير مبررة، مكاتب عديدة مغلقة و فضاءات غير مستغلة ".

ليُعلن فورها عن قرارات صارمة أبرزها إنهاء مهام الأمين العام لدائرة مستغانم ، وذلك تفعيلا لسياسة الصرامة و مبدأ تحمل كل مسؤول لمسؤوليته في ممارسة اختصاصاته بالشكل المطلوب.

كما أعلن بودوح عن أوامر فورية بوضع المقر الجديد للمصالح البيومترية، بعد التهيئة و التجهيز حيز الخدمة الفعلية بمناسبة اليوم الوطني للبلدية المصادف لـ 18جانفي المقبل .

ضافة إلى تسخير الطابق الأرضي لمقر الدائرة، و تحويله إلى شبابيك خدمات بيومترية لبلدية مستغانم ، بدلاً من المقر الحالي . كما أسدى تعليمات بتهيئة الطابق الأرضي لمقر الدائرة و تجهيزه وفقا للمقاييس التي تليق بوظيفية مقر خدمات عمومية.

ودعا الوالي إلى إحترام “النموذج الإداري الجديد” في التكفّل بمصالح المواطنين ، على غرار النموذج التنموي الجديد، بُغية الإستجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين إزاء الإدارة، وتذليل العقبات التي تَحول دون تمكينهم من حقوقهم، وتيسير تسوية التظلمات والشكايات التي يتقدمون بها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  9. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  10. وزارة البيئة تدعو للتبليغ عن تراكم النفايات عبر التطبيق نظيف خلال أيام عيد الاضحى