صيرفة إسلامية: القرض الشعبي الجزائري يبرم اتفاقيتي شراكة مع مؤسستين للتأمين

وقع القرض الشعبي الجزائري اتفاقيتي شراكة مع كل من مؤسسة التأمين التكافلي للأشخاص "الجزائر المتحدة للتأمين التكافلي" ومؤسسة التأمين التكافلي على الأضرار "الجزاير تكافل"،بهدف تعزيز إدارة المخاطر الائتمانية لمنتجات الصيرفة الإسلامية التي يقدمها البنك عن طريق التأمين التكافلي.

وأكد القرض الشعبي الجزائري، في  بيان له، أن "التأمين التكافلي الذي يتفق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية له دور مهم في تغطية المخاطر البنكية وخاصة المخاطر الائتمانية, باعتبار أن هذه الآلية تمنح البنك القدرة على التحوط المسبق من المخاطر وكذا تعزيز قدراته الائتمانية".

وأشار البيان إلى أن مضمون الاتفاقية الأولى بين القرض الشعبي الجزائري ومؤسسة التأمين التكافلي للأشخاص "الجزائر المتحدة للتأمين التكافلي" يهدف الى تغطية التمويلات الموجهة للأفراد, فيما تهدف الاتفاقية الثانية والتي كانت بين البنك ومؤسسة التأمين التكافلي على الأضرار"الجزاير تكافل"، إلى تغطية الأصول موضوع التمويل الموجه للمؤسسات.

وتندرج هذه الخطوة الى ''التأكيد على أن تعميم هذا النوع من المنتجات التكافلية من شأنه المساهمة في تعزيز ثقافة الاعتماد على التأمينات التكافلية وكذا تطوير محفظة التمويلات التي تتطابق مع تعاليم الشريعة الإسلامية بغية تحقيق الشمول المالي''.

ويؤكد القرض الشعبي الجزائري أنه "يواصل تعزيز وتوسيع نشاط الصيرفة الإسلامية عبر كافة الوكالات البنكية على المستوى الوطني, حيث بلغ عدد الشبابيك التي توفر هذا النشاط 93 شباكا, كما بلغ عدد حسابات التوفير الإسلامي 13328 حساب توفير بموارد تصل الى 17 مليار دينار جزائري''.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  6. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  7. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة