فتح المحطات البرية باليزي،توقرت ومغنية خلال الثلاثي الأخير من السنة

وزير النقل عيسى بكاي يأمربالمتابعة المستمرة للمشاريع المخصصة لإنجاز المحطات البرية الجديدة

   أمر وزير النقل عيسى بكاي ،بفتح كل من المحطات البرية باليزي ،توقرت ومغنية خلال الثلاثي الأخير لهذه السنة على أقصى تقدير وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة للمشاريع المخصصة لإنجاز جميع المحطات البرية الجديدة.

في إطار متابعة نشاط النقل البري ووضعية المنشآت القاعدية المخصصة لاستقبال ونقل المسافرين، ترأس الوزير عيسى بكاي اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام لمجمع النقل البري للمسافرين والرئيس المدير العام لشركة تسيير و استغلال المحطات البرية للجزائر (SOGRAL) و عدد من كوادرها.

وقدم الرئيس المدير العام لشركة "سوغرال" خلال اللقاء ،حسب ماجاء في بيان للوزارة ،عرضا شاملا لوضعية محطات نقل المسافرين التابعة لها والمستغلة عبر التراب الوطني، وكذا المحطات في طور الإنجاز وتم التركيز على المحطات الجاهزة وغير المستغلة ( اليزي، تقرت، مغنية و اوقرت بولاية تيميمون) حيث تم إحصاء جملة من العراقيل التقنية و الإدارية، التي حالت دون إستغلالها رغم الأموال الكبيرة التي كلفتها و أهميتها الاقتصادية والاجتماعية ومساهمتها في تسهيل التنقل لساكنة هذه المناطق.

هذا و تطرق العرض إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة بخصوص هذه المحطات حيث قامت بتجهيزها وتوظيف العشرات من أبناء مناطق تواجد هذه المحطات في انتظار فتحها أمام المسافرين .

من جهته، ألح الوزير على التنسيق مع السلطات المحلية لإيجاد حلول عاجلة بغية الإسراع في استغلال هذه المحطات الجديدة. وفي هذا الشأن كلف الرئيس المدير العام لشركة سوقرال بالتنقل شخصيا للاطلاع على وضعية جميع المحطات ومعاينة تقدم الأشغال بها وأمر بفتح كل من محطات اليزي و توقرت ومغنية خلال الثلاثي الأخير لهذه السنة على أقصى تقدير .

كما أمر الوزير جميع المسؤولين المعنيين على مستوى الإدارة المركزية بالمتابعة المستمرة للمشاريع المخصصة لإنجاز المحطات البرية الجديدة لتفادي الأخطاء وتدارك النقائص المسجلة سابقا، مؤكدا على الدور المحوري لمديريات النقل الولائية في التنسيق و متابعة المتعاملين و شركات الإنجاز، والقيام بجميع الإجراءات الإدارية لإستغلال هذه البنى القاعدية الحيوية في آجالها المحددة.

وفي الأخير، دعا السيد الوزير إلى بذل جميع المجهودات لتحسين ظروف استقبال وتنقل المسافرين و ترقية أداء الشركة ورفع مردوديتها وتوسيع نطاق خدماتها برؤية جديدة تجعل من هذه المحطات أماكن متعددة الخدمات ومراكز حيوية تتوفر على جميع المرافق الضرورية وتساهم في الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات