قدرات الجزائر الاقتصادية تؤهلها لقيادة التنمية في إفريقيا

مفوض المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

ميناء الجزائر
ميناء الجزائر

أكد مفوض المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإكواس) المكلّف بالتجارة والجمارك والتنقل الحرّ والسياحة شعيبو الوالي ، يوم الأربعاء خلال زيارة قام بها لمعرض المنتوجات الجزائرية المقام حاليا بنواكشوط ، أن الجزائر تملك قدرات اقتصادية تؤهلها للدفع بقاطرة التنمية في إفريقيا.

وأعرب شعيبو الوالي في ختام جولة قادته لمختلف أجنحة المعرض رفقة سفير الجزائر بموريتانيا نور الدين خندودي عن ارتياحه للتقدم الصناعي الذي تعرفه الجزائر،  وقال المتحدث : " لقد اندهشت لنوعية ووفرة المنتوجات الجزائرية المعروضة وهذا ما يؤكد التقدم الصناعي الذي تعرفه الدول الإفريقية على رأسها الجزائر والذي من شأنه تعزيز التنمية الاقتصادية بالقارة" .

وقال مفوض المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أن الجزائر تعدّ قوة على مستوى القارة الإفريقية وأن اطلاعها على المنتوجات المعروضة زاد المجموعة قناعة بمؤهلات وقدرات الصناعة الجزائرية ، ما يجعلها تعوّل على الجزائر لترقية التبادلات التجارية عبر دول القارة.

وشدّد المسؤول الإفريقي على أن " قدرة بلد إفريقي مثل الجزائر التحكم تقنيا في صنع مثل منتوجات مثل السيارات والمواد الكهرومنزلية عتاد الري والأشغال العمومية ،  لا يزيدنا إلا أملا في مستقبل واعد للقارة السمراء".

و دعا شعيبو إلى تشجيع إقامة المزيد من مثل هذه التظاهرات الاقتصادية على المستوى الإفريقي سعيا لتعزيز التعاون بين البلدان الإفريقية نظرا للجودة التي تميز منتوجاتها من جهة وتلبية احتياجات سوق القارة الإفريقية من جهة أخرى".

للإشارة يقام معرض للمنتوجات الجزائرية  بنواكشوط (من 30 أفريل إلى 7 ماي الجاري) بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة وطنية تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية بهدف التعريف بالقدرات الاقتصادية الجزائرية خاصة الصناعية وبالمنتوج الجزائري بصفة عامة سعيا لرفع وتيرة الصادرات خارج المحروقات وفقا لمسعى الحكومة القاضي بالتوجه نحو الاسواق الإفريقية الواعدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة