قروض وسكنات لأعوان الحرس البلدي

مصالح الداخلية تسارع لضبط قوائم المستفيدين

الحرس البلدي
الحرس البلدي

اتفاقية جديدة لضمان التأمين الاجتماعي للأعوان بنسبـة 100 بالمئة

باشرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تطبيق تعليمة تحيين قاعدة البيانات الخاصة بسكن أعوان الحرس البلدي، وطالبت من مصالحها بإعداد قائمة المستفيدين من السكن في مختلف الصيغ الممنوحة لهم في أقرب الآجال. وأضافت الداخلية أن العملية تأتي في إطار السياسة المنتهجة من طرف الوزارة الرامية إلى التكفل بانشغالات هذه الشريحة. ودعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية إلى ضرورة إعادة تجديد عضوية أعضاء لجان مندوبيات الحرس البلدي المنتهية عهدتهم عبر العديد من ولايات الوطن، وذلك بدعوة أعوان الحرس البلدي قيد الخدمة المستفيدين من إعادة الانتشار إلى اختيار وانتخاب ممثليهم من أجل تفعيلها. أما بخصوص اللجان المجمدة بسبب إعادة انتشار أعوان هذه الشريحة، فدعت الداخلية إلى تفعيلها بصفة عادية ومنتظمة، دعما لترقية الخدمة الاجتماعية.

ولحساسية الملف والظرف الذي تمر به البلاد، شدد وزير الداخلية والجماعات المحلية على التطبيق الصارم لكل التعليمات وتنفيذها مع الحرص والتجاوب الإيجابي مع أعوان الحرس البلدي وذوي الحقوق والمتقاعدين.

يجدر الذكر أن الداخلية شكلت لجنة تضم أعوان الحرس البلدي بخصوص متابعة وتقييم عملية الاستفادة من القرض المصغر حسب الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وحسب الاتفاق، فإن ملفات طلب القرض المصغر لأعوان الحرس البلدي وذوي الحقوق تخضع لإجراءات الدراسة والفحص المعمول بها من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر ضمن لجنة التأهيل والتمويل المحلية، حيث تم تنصيب اللجان الخاصة بملفات أعوان الحرس البلدي، أما فيما يخص التغطية الاجتماعية بنسبة 100 ٪، فجاء في البرقية أن التعاضدية الوطنية لعمال الجماعات المحلية أبرمت اتفاقية مع الصندوق الوطني للتقاعد بهدف التكفل باقتطاع الاشتراكات الشهرية لأعوان الحرس البلدي المتقاعدين لصالح التعاضدية، حيث طلبت البرقية من ولاة الجمهورية اتخاذ كافة التدابير من أجل استفادة أعوان الحرس البلدي من هذه المكاسب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  4. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  5. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  6. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  7. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  8. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  9. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  10. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع