كريكو تبرز استراتيجية القطاع في التكفل المبكر بفئة ذوي الإعاقة بغية إدماجها  في المجتمع

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الأربعاء، على أهمية استراتيجية القطاع الرامية إلى التكفل النفسي والبيداغوجي المبكر بفئة ذوي الاعاقة بغية إدماجها  في المجتمع.

وخلال الزيارة التفقدية التي قادتها إلى مدرسة الأطفال المعاقين بصريا بالعاشور بالعاصمة، أوضحت الوزيرة كريكو أن استراتيجية قطاع التضامن الوطني ترمي إلى التكفل المبكر بفئة ذوي الإعاقة في المجال النفسي والبيداغوجي، وذلك بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية بغية إدماج هذه الفئة في المجتمع.

وأشارت الوزيرة، إلى مختلف آليات المرافقة التي اعتمدها القطاع في مجال التعليم المتخصص الموجه لشريحة ذوي الإعاقة، على غرار بعض الوسائل السمعية إلى جانب كتب بيداغوجية عن طريق "البراي" لتسهيل التعلم لدى المعاقين بصريا.

من جهة أخرى، شددت كريكو على ضرورة إيلاء الأهمية إلى الجانب الترفيهي والنشاطات الثقافية التي من شأنها أن تبرز مواهب هذه الشريحة وتطويرها.

وذات السياق، أكدت الوزيرة على الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة لذوي الإعاقة من أجل التكفل الفعال بهذه الفئة في مختلف المجالات، وذلك بتوفير كل الامكانيات الضرورية لهذا الغرض، مبرزة أهمية مساهمة أولياء الأطفال من ذوي الإعاقة المتمدرسين في المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع في مجالات المرافقة.

المصدر: وأج

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  5. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  6. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  7. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  8. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  9. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  10. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"