لضمان تدريس مختلف الوحدات التعليمية بها تدريجيا ..الجامعات مطالبة بتكوين الأساتذة في اللغة الإنجليزية

وجهت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مراسلة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات للاتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي، تخص تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين العاليين.

وأوضحت الوزارة من خلال المراسلة التي تحمل رقم 1433 تحوز "البلاد نت" على نسخة منها، أنه في إطار مسعى القطاع الرامي إلى تعزيز تفتح مؤسسات التعليم والتكوين العاليين وتحسين مرئيتها على المستوى الدولي، تم ضبط مقاربة تقضي بتعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين، والتي لا يمكن تجسيدها فعليا دون توفر مورد بشري مؤهل.

يتعلق الأمر بتكوين الأساتذة الباحثين في اللغة الإنجليزية بمستوى يسمح لهم، لاحقا، بضمان تدريس مختلف الوحدات التعليمية، تدريجيا، بهذه اللغة وفي هذا الشأن، يتعين على كل مؤسسة جامعية، حسب إمكاناتها المتاحة.

وكمرحلة أولى، دعت الوزارة المؤسسات الجامعية إلى تسطير برنامج لتكوين أساتذتها في اللغة الإنجليزية ابتداء من السنة الجامعية 2022-2023، مع استهداف مستوى تعلم يوافق درجة (82) أو (c1) على الأقل، على نحو English for specific purposes على مستوى مراكز التعليم المكثف للغات (CEIL)، أو التسجيل في شهادة ليسانس حسب الإمكانات المتاحة لكل مؤسسة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين