لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

وزير النقل يجري زيارة "مفاجئة" لتفقّدها

أجرى وزير النقل عيسى بكاي مساء أمس الثلاثاء "زيارة مفاجئة" إلى ميناء الجزائر ، للوقوف على وضعية السفينة "طارق بن زياد" المتوقّفة عن النشاط منذ شهر ماي الماضي.

 الوزير بكاي مختلف تفقّد المرافق والتجهيزات على متن السفينة المتوقّفة عن العمل منذ شهر ماي من السنة الجارية، "نظرا لتسجيلها بعض النقائص التقنية ، إلى جانب انتهاء صلاحية الشهادات الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة الضرورية لعودة نشاطها"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

"وبعد الإستماع الى شروحات طاقم السفينة حول خصائصها وقيمتها التجارية والمشاكل التي تعاني منها، مما يتطلب خضوعها لتفتيشات وتدقيقات بهدف تجديد الشهادات المطلوبة ، التي تعتبر وثائق إلزامية على متن السفينة ، أكّد الوزير  ضرورة الحرص على الإسراع في إتمام جميع عمليات الصيانة ، لتأهيل السفينة وتجديد شهاداتها ، بما يسمح بإعادة إستغلالها تجاريا في أقرب الآجال"، يضيف البيان.

كما وجّه الوزير تعليمات لطاقم السفينة بوجوب الالتزام بالشروط الدولية لإبحار السفن ، وقال في تصريح نقلته صفحة الوزارة على فيسبوك:" لن نتسامح مع خروج أي سفينة من الجزائر دون مطابقتها للشروط و المعايير المعمول بها دوليا، وسنحاسب المخالفين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  4. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا