منصب ”مدير” يثير فتنة وسط الأساتذة

نقابات ترفض الرخص الاستثنائية للترقية

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

وزيرة التربية مطالبة بتعديل وإنصاف كل الرتب

 

ثار الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”الأنباف” على الإجراءات الأخيرة التي قدمتها وزيرة التربية، معبرا عن رفضه للرخصة الاستثنائية للترقية لرتبة مدير، واصفا إياها بـ«العرجاء” ولا ترقى إلى طموحات الموظفين، مطالبة بن غبريت بتعديلها من أجل إنصاف كل الرتب ذات العلاقة بهذه الترقية. واحتج أمس، أونباف في بعض الولايات، داعيا الأسرة التربوية إلى التجنيد والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بكرامتها ومهنتها ومؤسساتها، وكذا الالتفاف حول نقابتهم.

وخلال اجتماع المكتب الولائي في دورته العادية من أجل مناقشة أمور تنظيمية تطرق أنباف الذي عقد بالوادي فيه الأعضاء لمستجدات الساحة المحلية والوطنية، استنكر ظاهرة العنف المتنامية في المؤسسات التربوية تجاه الموظفين والعمال.

ودعا أونباف في بيان له تحوز ”البلاد” نسخة منه، الإدارة وكل الجهات المسؤولة بتحمل مسؤولياتها تجاه تنامي الظاهرة ”الخطيرة”، واللاأخلاقية”، خاصة ونحن على مشارف نهاية السنة الدراسية. وأكد المكتب الولائي لـ«الأنباف”، على ضرورة الامتثال للقرارات الوطنية، وذلك بمساندة الزملاء مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في وقفتهم الاحتجاجية أمس، أمام مديرية التربية، ودعتهم إلى التجند لإنجاح هذه الوقفة التاريخية لهذه الفئة. 

وجاء هذا الرد من طرف أونباف بعد إجراءات جديدة التي أعلنتها وزيرة التربية التي تدخل حيز التطبيق مع الموسم الدراسي المقبل لضمان التأطير الكافي للمؤسسات التربوية في الأطوار التعليمية الثلاثة تحضيرا للدخول الاجتماعي المقبل. وخفضت بن غبريت الأقدمية المطلوبة لنظار الثانوية من خمس سنوات، إلى ثلاث سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الامتحان المهني للترقية إلى رتبة مدير ثانوية.

ومن جهة أخرى وبخصوص الترقية إلى رتبة مدير متوسطة، فقد خفضت الأقدمية لمستشاري التربية المنحدرين من أسلاك التعليم والمستشارين الرئيسيين للتربية المنحدرين من أسلاك التعليم، من سبع سنوات إلى ثلاث سنوات على الأقل، عند تاريخ إجراء الامتحان المهني، وتخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط من سبع سنوات إلى ثلاث سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو عشر سنوات عامة على الأقل، عند تاريخ إجراء الامتحان المهني.

وإضافة إلى تخفيض الأقدمية المطلوبة لمساعدي مدير المدرسة الابتدائية من خمس سنوات إلى سنتين على الأقل، عند تاريخ إجراء الامتحان المهني وتخفيض الأقدمية المطلوبة للأساتذة الرئيسيين في المدرسة الابتدائية من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة أو سبع سنوات أقدمية عامة على الأقل، عند تاريخ إجراء الامتحان المهني بالنسبة للترقية إلى رتبة مدير مدرسة ابتدائية.

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

  10. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"