هذا ما قاله الوزير بلمهدي عن فتح مصليات النساء للصلوات الخمس

قال وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي، أن المساجد في معظمها تتواجد بها مصليات للنساء إلا أن المرأة لها خصوصية وصلاتها ليست واجبة في المسجد مثل الرجل إلا بعض الحالات التي تصلي فيها الظهر والعصر في المسجد بسبب توافق وقتهما مع نشاطها في التعليم القرآني والإرشاد.

وأوضح الوزير، خلال رده على أسئلة النواب بالمجلس الشعبي الوطني، أن معظم مساجد الجزائر بها مصليات للنساء و هي عامرة بنشاط دائم للفرع النسوي في التعليم القراني، التوجيه الدينين الفتوى ومحو الامية  تحت إشراف مرشدات دينيات وبمساهمة متطوعات مؤهلات مكلفات من قبل مديريات الشؤون الدينية بالولايات، إضافة إلى أدائهن للصلوات الخمس خاصة الظهر والعصر  بسبب تواجدهن في المسجد وقت الصلاة و فيشهر رمضان تأدين صلاة التراويح. 

وقال الوزير بلمهدي بأن هناك بعض المساجد استقر نظامها على أداء الصلوات يوميا للنساء ومعظمها مفتوحة لتوافق النشاط النسوي مع صلاتي الظهر والعصر. مع العلم أن الوزارة مع مديريات الشؤون الدينية بالولايات تتعامل وفق كل انشغال ميداني وفق ما يتوفر لها من تأطير نسوي كما أن جميع النصوص المتعلقة ببناء المساجد اليوم تخصص للنساء أماكن خاصة لترقية خدماتها المسجدية في كل ربوع الوطن من طرف المرشدات الدينيات .

وأضاف الوزير إلى أن المساجد المحاذية للطرقات الوطنية تحضى بعناية خاصة لتهيئتها و استقبال للمسافرين لأداء صلاواتهم نساء كن أو رجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة