وزارة التربية جاهزة للتكفل بتدريس الإنجليزية في التعليم الإبتدائي

لطفي.ط- ترأس وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة أشغال ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي جمعته بمديري التربية، والأمناء العامون، ورؤساء المصالح لمديريات التربية، لمتابعة تنفيذ العمليات الهامة المرتبطة بالدخول المدرسي 2022-2023، وتقديم التعليمات والتوجيهات المرتبطة بهذا الشأن.

وأكد بلعابد خلال ذات الندوة، جاهزية قطاعه للتكفل بملف إدراج اللغة الإنجليزية في التعليم الإبتدائي إنطلاقًا من الدخول المدرسي المقبل 2022/ 2023 في كل جوانبه المتعلقة بالمنهاج والكتاب المدرسي والتأطير والتكوين والتنظيمات التربوية المناسبة تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما ذكّر المسؤول الأول عن قطاع التربية بالإجراءات الثمانية المُتخذة لتقليص وزن المحفظة، مشددًا على المتابعة الشخصية لمديري التربية لهذه العملية.

وشدد بلعابد على هامش ذات الندوة، على ضرورة التحضير والتخطيط الجيد للدخول المدرسي 2022-2023، من خلال التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها، خاصة وأن اللجنة الوزارية لإنشاء المؤسسات التعليمية ستنعقد في دورتها الاستثنائية من 24 أوت إلى غاية 06 سبتمبر 2022، ومباشرة عمليات الترميم على مستوى المؤسسات التي تحتاج لذلك من كتامة وتدفئة قبل حلول فصل الشتاء وتنظيف المؤسسات التربوية وغيرها من العمليات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات