وزيرة الثقافة تعاين مدى تقدم مشاريع ترميم بعض المعالم بالعاصمة

أجرت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي اليوم السبت زيارة ميدانية  بالجزائر العاصمة تفقدت خلالها مدى تقدم سير إنجاز عدد من مشاريع ترميم بعض المعالم والمواقع الأثرية مع إشراك الفاعلين في هذا المجال حسبما جاء في بيان للوزارة.  

و استهلت الوزيرة زيارتها من بلدية المدنية أين تفقدت سيرورة أشغال ترميم  دار ''الجنان الأخضر'' التي تعود إلى العهد العثماني والمصنفة كمعلم أثري حيث  أسدت السيدة الوزيرة تعليمات صارمة لمسؤولي الديوان الوطني لتسيير الممتلكات  الثقافية لإنهاء الإجراءات الإدارية العالقة منذ سنة 2013 في أقرب الآجال واستئناف عملية الترميم وكذا إعادة التهيئة.

و انتقلت الوزيرة إلى بلدية حسين داي لزيارة قصر "بولكين" والذي سيتم تخصيصه  كمتحف مؤقت لاستقبال الجزائر للمتحف الإفريقي الكبير منتصف شهر أبريل المقبل حيث اتفقت الوزيرةي حسب البياني مع مكتب الدراسات وشركة المقاولة على "تقليص آجال إنجاز الأشغال واستلام المقر أوائل الشهر الداخل يلما له من ثقل  استراتيجي للجزائر وإفريقيا بصفة عامة". 

كما تفقدت الوزيرة "دار المنزه" بحي القصبة العتيق و التابعة للديوان الوطني  لحقوق التأليف والحقوق المجاورة حيث قررت تحويله إلى "دار للفنان" كفضاء يجمع  الفنانين والمثقفين الجزائريين في كل التخصصات وتزويده بالمرافق الضرورية لضمان بيئة مناسبة للقاء والتشاور والعمل التشارك.

كما إلتقت وزيرة الثقافة و الفنون بمنتخبين محليين من بلدية برج الكيفان في زيارة لحصون البلدية و التي تعود للفترة العثمانية و تم الاتفاق على إعادة فتح ملف صيانة الحصن التي توقفت سنة 2008 بعد الشروع في الأشغال الاستعجالية وهو ما سيسمح لاحقا بإستغلاله من طرف الجمعيات المحلية الناشطة في مجال التراث والصناعات التقليدية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  6. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  7. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة