وزير الاتصال يعزي في وفاة صديق الثورة

أعرب وزير الاتصال، محمد بوسليماني، عن تعازيه الخالصة لوفاة الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا، صديق الثورة الجزائرية، عن عمر ناهز 94 سنة، وفق ما أورده، اليوم الأحد، بيان لوزارة الاتصال.

وجاء في البيان" إثر وفاة الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا، صديق الثورة الجزائرية، عن عمر ناهز 94 سنة، يتقدم وزير الإتصال محمد بوسليماني بأخلص مشاعر التضامن والمواساة لعائلة الفقيد بجمهورية ايطاليا في هذه المناسبة الأليمة متمنيا لهم جميل الصبر والسلوان".

وكان الراحل بييرو أنجيلا، كان  قد خصّ العام الماضي بتكريم خاص من قبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي منحه وسام "أصدقاء الثورة الجزائرية" تم تسليمه له بمقر سفارة الجزائر بروما شهر مارس المنصرم، تعبيرا عن عرفان الجزائر لمساندته الثورة التحريرية المجيدة.

كما عرف عن صديق الجزائر، أنه ساند رفقة مجموعة من الصحافيين الإيطاليين, نضال الشعب الجزائري لنيل حريته, وقام رفقة الصحفي "برناردو فالي" المكرم هو الآخر من قبل رئيس الجمهورية بوسام "أصدقاء الثورة الجزائرية", بعمل توثيقي متميز خلال مظاهرات 11 ديسمبر 1960, كان له إسهام كبير في تدويل القضية الجزائرية في المحافل الدولية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي