وزير التعليم العالي يؤكد على توفير كل الإمكانيات لإنجاح التسجيلات الجامعية

لطفي.ط- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان على توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح التسجيلات الجامعية للحائزين الجدد على شهادة بكالوريا 2022.

وكشف بن زيان على هامش تنظيم حفل لتكريم الطلبة الفائزين في البطولة العالمية لمسابقة "هواوي لتكنولوجيات المعلومات والإتصالات" اليوم الأحد، أن المرحلة الحالية تتعلق بالتسجيل الأولي الذي يتيح للطلبة ترتيب رغباتهم الستة، ليتم بعدها تأكيد التسجيل الأولي ثم دراسة الرغبات وفقا معايير التوجيه، مؤكدًا بأنّ الوزارة على استعداد لاستقبال الطلبة وتوفير الخدمات الجامعية المناسبة، بما فيها خدمة الإيواء.

وحول الحفل التكريمي، قال بن زيان أن الهدف منه هو تشجيع الابتكار والتميز والإبداع ورح المبادرة، وتثمين جهود البحث ومخرجاته وخلق روح التنافسية ما بين الباحثين والطلبة في مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية وبين المؤسسات".

وشهد الحفل تكريم فريق "السحابة" الجزائري الذي فاز بـ "الجائزة الكبرى" وفريق "الشبكة" الذي تحصل على "الجائزة الأولى، وذلك خلال مشاركتهما في المسابقة العالمية لـ "هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات لموسم 2021-2022"، التي نظمتها الصين وعرفت مشاركة 120 ألف طالب من 85 دولة، فضلا عن تكريم الطالبة لينا قرباجي التي فازت بجائزة "المرأة في التكنولوجيا".

كما تم أيضاً تكريم الطلبة المتفوقين من أربع مؤسسات جامعية ومسيري المؤسسات الجامعية تشجيعًا لهم على الانفتاح أكثر على المحيط الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن تكريم نخبة من الأساتذة المتميزين بمقالاتهم العلمية والذين تمت ترقيتهم في الدورة 47 للجنة الجامعية الوطنية من رتبة أستاذ محاضر قسم "أ" إلى رتبة أستاذ التعليم العالي، إلى جانب مجموعة من الطلبة الذين ساهموا في إعداد الحصيلة السنوية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي لموسم 2021 – 2022.

وقام بن زيان على هامش هذه الإحتفالية بتدشين جدارية أنجزها كوكبة من الطلبة تخليداً للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، على مستوى كلية علوم الإعلام والاتصال (جامعة الجزائر3).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  4. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33729 شهيد

  6. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  7. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا

  8. إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

  9. إيران تعلن نجاح نصف صواريخها في إصابة الأهداف

  10. دخول 1400 سيّارة "جيلي" بميناء جن جن في جيجل