وزير الصناعة يلتقي مسؤولي مجمع "ديفاندوس" والفروع التابعة له

شدد وزير الصناعة احمد زغدار على ضرورة تطبيق خطوات استعجالية تسمح لمجمع ديفاندوس بتعزيز مكانته في السوق الوطنية نظرا للأهمية الكبيرة التي يكتسيها، خاصة فيما يتعلق بتوفير مناصب الشغل، معتبرا بأن المجمع يملك كل المؤهلات والإمكانيات الضرورية للخروج من وضعيته الحالية وتحقيق أهدافه.

واصل وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الإثنين ، سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية، حيث التقى مسؤولي مجمع الصناعات المحلية "ديفاندوس"، الذي يعد أحد أهم المجمعات الصناعية العمومية لتواجده في غالبية ولايات الوطن وتشغيله قرابة 15.000 عاملا عبر 14 فرعا ينشطون أساسا في إنتاج مواد البناء، صناعة الأثاث والنجارة، تصنيع البناءات الجاهزة، الإنارة العمومية وتسيير المناطق الصناعية.

ويحوز المجمع على 54 بالمائة من حصة السوق فيما يتعلق بنشاط البناءات الجاهزة، 35 بالمائة من سوق السيراميك، 43 بالمائة من حصة السوق فيما يتعلق بالإنارة العمومية و40 بالمائة في مجال جمع النفايات الصناعية والمنزلية.

وقد تم خلال هذا اللقاء، استعراض وضعية المؤسسة ومشاريعها المستقبلية المهمة مع التركيز على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها لاسيما فيما يتعلق بالجانب المالي وتحصيل الحقوق، وفي هذا الخصوص، تم بحث ومناقشة بالتفصيل الحلول والسبل المحتملة ليتمكن المجمع من الإقلاع لاسيما الفروع التي تعاني من صعوبات كبيرة مع التركيز على القيام بتصحيحات هيكلية تسمح له بتحقيق نمو دائم.

وشدد الوزير على ضرورة تطبيق خطوات استعجالية تسمح لديفاندوس بتعزيز مكانته في السوق الوطنية نظرا للأهمية الكبيرة التي يكتسيها، خاصة فيما يتعلق بتوفير مناصب الشغل، معتبرا بأن المجمع يملك كل المؤهلات والإمكانيات الضرورية للخروج من وضعيته الحالية وتحقيق أهدافه.

وشكلت ضرورة مضاعفة التصدير في الفروع التي يملك فيها المجمع مؤهلات، على غرار السيراميك، أحد أهم النقاط التي ركز عليها الوزير في توجيهاته بالإضافة إلى استغلال فرص الشراكات المتاحة مع الخواص المحليين مما سيسمح له بتعزيز مكانته في السوق بالنسبة للفروع التي تعرف منافسة كبيرة.

وأشار أيضا إلى ضرورة استغلال كل وسائل الإنتاج المتاحة وخلق تكامل بين مختلف فروع المجمع تسمح له بتنويع منتجاته وخدماته وولوج أسواق جديدة واعدة.
 
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية