وكالة عدل: " فسخ العقد والمتابعة القضائية للمكتتبين المتسببين في تشويه صورة العمارات"

قالت أن بعض الأشغال تهدد سلامة سكان العمارة

-البلاد نت- راضية بوبعجة- قررت المديرية العامة لوكالة "عدل"، اتخاذ إجراءات ردعية ضد من يغير الأجزاء الداخلية ويشوه صورة العمارات ومتابعة المكتتبين المخالفين قضائيا.

وحسب ما أفادت به وكالة عدل في فديو نشر عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أنها اتخذت إجراءات ردعية للمتسببين في تشويه العمارات والبناء العشوائي، حيث تصل العقوبة إلى فسخ العقد مع المكتتبين المخالفين.

وتعمل الوكالة حسب المصدر ذاته على إرسال فرق تحري للشقق محل التعديل وفي حال ثبوت بأن الأشغال تهدد سلامة سكان العمارة ستجر صاحبها إلى أروقة المحاكم.

هذه الإجراءات الردعية التي اتخذتها وكالة عدل ورأسها المدير العام ضد المكتتبين المخالفين الذين يتسببون في عرقلة عمل فرع التسيير العقاري بسبب الأشغال التي تستغرق وقتا على غرار عمال الصيانة والنظافة.

ومع تزايد عدد المكتتبين الذين حولوا سكناتهم إلى ورشات دون مراعاة إجراءات السلامة ، قررت وكالة عدل متابعة هؤلاء قضائيا مع استرجاع السكنات في ظل التجاوزات.

وفي هذا السياق قال مدير فرع التسيير العقاري الجزائر شرق، بوقفة عبد الحفيظ، إن وكالة عدل شرعت في تحديد المستأجرين المخالفين بهذه المنطقة لقواعد الملكية المشتركة والذين قاموا بإدخال تعديلات على مساكنهم، والتي تمس بجمالية  العمارات والأحياء، حيث تم إرسال اعذارات لأصحابها متبوعة بالإجراءات القانونية اللازمة من أجل وضع حد لهذه المخالفات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  2. هذه هي الملاعب التي ستودع المونديال بعد الدور ثمن النهائي

  3. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة

  4. 29 مارس 2023 موعد دخول الرمز العمودي "الكودبار" حيز التنفيذ

  5. بالفيديو .. مشجعون أرجنتينيون يقصدون مسجدًا بقطر للإستفسار عن الإسلام

  6. (فيديو).. الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ينفي اعتناقه الإسلام.. وهذا ما قاله عن القرآن

  7. رئيس الجمهورية يقلّد ملك الأردن وسام أثير والملك عبد الله الثاني يوشّح الرئيس تبون بوسام النهضة

  8. رئيس الجمهورية يخص ملك الأردن باستقبال رسمي ويجري محادثات موسعة مع ضيف الجزائر بحضور وفدي البلدين

  9. عرقاب : مستعدون لبعث دراسات أنبوب الغاز الثاني الرابط بين الجزائر وإيطاليا ونسعى لنقل الكهرباء من الجزائر إلى الضفة الشمالية من المتوسط

  10. (فيديو).. هكذا ودّع وهبي الخزري زملاءه بعد اعتزاله اللعب دوليا