105 وفاة اختناقا بالغاز منذ بداية السنة الجارية

كشف المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد عاشور فاروق، اليوم الاثنين، عن وفاة 105 شخص منذ بداية السنة الجارية جراء اختناقهم بغاز أحادي أكسيد الكربون.

وأوضح العقيد عاشور، خلال منتدى يومية المجاهد الذي خصص لموضوع " مخاطر تسرب غاز أكسيد الكربون"، أنه "تم تسجيل وفاة 105 شخص منذ بداية السنة الجارية ، فيما تم انقاذ 3257 آخرين من موت محقق خلال نفس الفترة لنفس الأسباب".

وأضاف أنه خلال شهر نوفمبر الجاري لوحده، تم "تسجيل وفاة 12 شخصا مع إنقاذ 150 آخرين من موت محقق جراء حوادث تسرب الغاز، آخرها الذي سجل اليوم صباحا بحي مختار زرهوني بالمحمدية (الجزائر العاصمة)،والذي لم يخلف أي خسائر في الأرواح".

وقال المتحدث إن "سوء تركيب تجهيزات التدفئة وتسخين الماء من طرف أشخاص غير مؤهلين إلى جانب غياب الصيانة وعمليات المراقبة الدورية، وعدم التأكد من وجود منافذ للتهوية"وراء تلك الحوادث .

وأضاف أن الالتزام بالارشادات "سيسمح بتفادي وقوع مزيد من الخسائر في الأرواح"، مشددا على أهمية وضرورة تشجيع المواطنين لاقتناء الجهاز الكاشف عن تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون والحصول على شهادة المطابقة لدى اقتناء أي جهاز جديد لوضع حد لحوادث الاختناقات التي أودت بحياة عائلات بأكملها".

وفي ذات الصدد،أكد أن مصالح الحماية المدنية " تواصل مجهوداتها وحملاتها التوعوية بتقديم توجيهات ونصائح حول استعمال تجهيزات التدفئة وتسخين الماء لفائدة تلامذة المؤسسات التربوية وطلبة الجامعات ومنتسبي مراكز التكوين المهني"، بالإضافة إلى "تنظيم قوافل تحسيسية عبر مختلف ولايات الوطن بالتنسيق مع مختلف الشركاء بغرض رفع درجة الوعي من مخاطر تسرب غاز أكسيد الكربون".

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025