25 ألف دينار زيادة للأساتذة الجامعيين

تخص الذين شملتهم الترقية لرتبة محاضر

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد - ليلى.ك - أفرجت مصالح الوزير حجار عن قائمة الأساتذة المحاضرين قسم “ا” المؤهلين للترقية إلى رتبة أستاذ عبر مختلف جامعات الوطن وذلك بناء على نتائج الدورة الواحدة والأربعين للجنة الجامعية الوطنية المنظمة يومي 19 و20 جانفي المنقضي ومن المقرر أن يستفيد هؤلاء من زيادات بالاجور تفوق 25 ألف دج. 

وأوضحت الوزارة في القرار رقم 76 المؤرخ في 3 فيفري 2019 المتضمن الاعلان عن نتائج الدورة الواحدة والاربعون للجنة الجامعية الوطنية، أنه واستنادا إلى اللجنة الجامعية الوطنية في دورتها الواحدة والاربعين يومي 19 و20 جانفي 2019 وكذا محاضر اجتماعات فروع اللجنة الجامعية الوطنية لذات الدورة، تقرر اعتبار الاساتذة المحاضرين قسم أ الذين ذكرت اسماؤهم حسب الترتيب الاستحقاقي، مؤهلين للترقية إلى رتبة استاذ.

وتضمن القرار الذي تحوز “البلاد” على نسخة منه  أسماء الأساتذة المعنيين واختصصاتهم والجامعات التي يدرسون بها. علما أن عددهم حسب ما صرح به وزير القطاع، طاهر حجار، في وقت سابق، بلغ 451 استاذ من اصل اصل 595 استاذا مترشحا، أي بنسبة 95،75 بالمئة.

هذا وكلفت الوزارة مديرها للموارد البشرية بتنفيذ القرار الذي يسري مفعوله منذ 20 جانفي 2019، داعية رؤساء الندوات الحية الجهوية الى نشر وتبليغ نتائج الدورة الواحدة والاربعين للجنة الجامعية الوطنية.

والى جانب ذلك، أشارت مصادر من القطاع إلى أن اللجنة الجامعية الوطنية رفضت حوالي 100 ملف أودعه الأساتذة المحاضرون قسم أ في إطار الدورة 41 التي تم تنظيمها مؤخرا. في حين تم قبول أغلبية الملفات والتي فاق عددها 450  ملفا تم بموجبها ترقية هؤلاء الأساتذة من محاضر قسم إلى رتبة أستاذ ومن المقرر أن يستفيد الأساتذة الذين تم ترقيتهم إلى رتبة أستاذ جامعي من زيادات في الأجور تفوق 25 ألف دج. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر