30 بالمئة من الجزائريات يعانين من السمنة المفرطة

إحصائيات 2018 تشير الى ان 14.4 بالمئة من الجزائريين مصابين بـ"السكري"

البلاد نت -  كشفت دراسة حديثة أجرتها وزارة الصحة ،  تم نشر نتائجها مؤخراً ، أن واحدة من كل ثلاث نساء جزائريات تعاني من السمنة المفرطة اي بنسبة  (30٪)! من مجموع النساء البالغات في الجزائر .

وقال رئيس الجمعية الجزائرية للطب الداخلي البروفيسور عمار طبايبية  في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية  ان "دراسة حول مرض السكري والوزن الزائد والسمنة  مست عينة من  7 الاف مريض  عبر 15 ولاية في البلاد أظهرت أن السمنة تؤثر على 30 ٪ من النساء ، مقارنة مع 14.5 ٪ من الرجال. والوزن الزائد يؤثر على 52 ٪ من السكان " . 

واكد البروفيسور " أن هذه الأرقام مثيرة للقلق"  مفيدا ان  هذا المعدل الكبير من السمنة يزيد من توقعات إرتفاع نسبة المصابين بمرض السكري " .
و في هذا السياق ،أكد المصدر نفسه أن الإحصائيات عام 2018 تظهر ان 14.4 ٪ من  سكان الجزائر مصابون بداء السكري في حين وبالعودة الى عام  2003، كان هذا المعدل لا يتجاوز 7٪،

و اشار البروفيسور إلى أن هذا المرض  يستمر في الإنتشار بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك نمط الحياة  وعدم ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي يعتمد على السكريات بشكل مرتفع،  بالإضافة إلى التدخين.

وخلص المتحدث الى ضرورة  أن تكون برامج التوعية لمكافحة التدخين وسوء التغذية وتشجيع النشاط البدني هي الخطوة الأولى التي تتخذها السلطات لخفض معدل الإصابة بالسكري وزيادة عمر المرضى المصابين به .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!