الدنمارك توضح موقفها بشأن الهجرة إليها

على لسان رئيسة الوزراء ..

 كشفت، ميته فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، يوم الجمعة، أن حكومتها تهدف إلى أن تصبح طلبات اللجوء صفرا، في إطار تعزيز موقفها المتشدد أساسا حيال الهجرة.

وقالت فريدريكسن، في البرلمان: "لا يمكننا التعهّد بصفر طالبي لجوء لكن يمكننا وضع هذه الرؤيا"، وأضافت وفقا لما أفادت به الصحافة الفرنسية عنها: "علينا أن نكون حذرين بحيث لا يدخل عدد كبير من الأشخاص بلدنا، وإلا فلا يمكن أن يكون هناك ترابط اجتماعي".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الدنمارك، أقل عدد من طالبي اللجوء لديها منذ العام 1998، مع تقديم 1547 شخصا طلبات لجوء في 2020، حيث يرجع المنخفض لطلبات اللجوء العام الماضي جزئيا إلى وباء "كوفيد-19".

ولا تخفي الدنمارك التي تعد 5.8 ملايين نسمة رغبتها في ثني المهاجرين عن تقديم طلبات اللجوء، مشيرة بوضوح إلى رفضها استقبال المهاجرين والتكفل بهم، حيث في 2017، قدّمت رئيسة الوزراء وزعيمة الاشتراكيين الديموقراطيين، خطة لإعادة المهاجرين "غير الغربيين" إلى مراكز استقبال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عيّنت كوبنهاغن، في سبتمبر المنصرم، سفيرا للهجرة لتسريع إنشاء مخيم أو أكثر للمهاجرين خارج الاتحاد الأوروبي في إطار نظام أوروبي جديد للجوء. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  7. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  8. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار

  9. المنتخب الوطني يكتفي بالتعادل في ثاني مباراة له مع بيتكوفيتش

  10. إنفانتينو يشيد بالتنظيم الجيد لدورة فيفا بالجزائر