سلمى مولوج.. كفاءة جزائرية تشغل منصبا هاما في الشركة الأمريكية العملاقة "Meta"

عبير. ش- استطاعت الشابة الجزائرية سلمى مولوج أن تصنع لنفسها كيانا عالميا وتصل إلى قمة النجاح، وتسوق صورة مثالية للشباب الجزائري الطموح، بسبب تبنيها لجملة من الأفكار المتطورة والمتماشية مع مقتضيات سوق العمل العالمي، فهي بسبب خبرتها تحتل حاليا منصبا هاما في الشركة العملاقة "META" أو "فايس بوك" سابقا، حيث إستطاعت ان تجعل سوق شمال إفريقيا مكانًا أفضلا للمستخدمين في العالم بمشروع رائد يسعى إلى العمل على بناء مجتمع أفضل.

عملت سلمى في بداية مشوارها المهني في مؤسسة Citi كمحلل علاقات (مشارك) في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات لمدة ثلاث سنوات، وكانت تشرف على تسيير محفظة تضم أكثر من 50 عميل، بما في ذلك الشركات الخاصة والمؤسسات المالية والقطاع العام، مما أدى إلى تحقيق أكثر من 16 مليون دولار من الإيرادات.

لطالما كانت سلمى شغوفة بالعمل المجتمعي وقد تطوعت دائمًا لخدمة مجتمعها ، وعملت كقائدة للجنة التوجيهية لخريجي وزارة الخارجية في الجزائر ، وتعمل على خلق بيئة نشيطة بتغيير إيجابي.

كما أسست برنامجًا للإرشاد والقيادة يسمى القيادة المجتمعية في الجزائر وشاركت في تأسيس برنامج آخر يسمى أصوات الشباب الجزائري (أول بث صوتي باللغة الإنجليزية في الجزائر) ساعد مئات الجزائريين على التعبير عن أنفسهم بحرية خلال أربع سنوات من خلال المدونات الصوتية الإنجليزية.

أخذت سلمى خبرتها في تدريب الشباب، ورواية القصص الرقمية ، واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي ، والتواصل المؤسسي إلى شيكاغو، حيث عملت كمنسقة مشروع لمؤسسة غير ربحية للمساعدة في القضاء على العنف من خلال توفير مساحة آمنة للشباب للتعبير عن أنفسهم من خلال الفنون والعثور على الدعم عبر فلسفة الإرشاد.

عملت سلمى كمنسق مشروع في وزارة الخزانة الأمريكية، وشغلت منصب مدير اتصالات في قسم التشغيل وصممت استراتيجية الاتصال الخاصة بالشركة.

عملت كمشارك في علاقات الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في "سيتي بنك" منذ مارس 2019، وشغلت منصب قائد فريق في "شركة إيركس" خلال 2018 في واشنطن، ومنسق مشاريع في كل من "مركز كليو" في شيكاغو خلال 2018، وفي "وزارة المالية الجزائرية" بين 2017 و2018.

كما كانت شريك مؤسس ومدير المشاريع لـ "برنامج صوت الشباب الجزائري" بين 2014 و2018، وأستاذة اللغة الإنجليزية في مركز "BERLITZ" بين 2014 و2018، ومدير الاتصالات في "SA Algérie" خلال 2017، ومشرفة في "سفارة الجزائر في واشنطن" خلال 2016.

حاصلة على شهادة في القيادة والإدارة عام 2018 من "جامعة جورج ماسون" في الولايات المتحدة الأميركية، و شهادتي ماجستير ودكتوراه في علوم الطبيعة والحياة تخصص حماية وإدارة البيئة البحرية عام 2017 من "جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا"، إلى جانب "بكالوريوس" في علم الأحياء من الجامعة ذاتها.

حصلت سلمى على جوائز مختلفة خلال مسيرتها ، أهمها جائزة الزمالة المرموقة من وزارة الخارجية لدراسة القيادة وإدارة الصراع في جامعة جورج ميسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

صنفت على أنها شخصية رائعة وكاريزماتية، كرست السنوات العشر الماضية للتطوع لمساعدة الشباب الجزائري في أوقات فراغها من خلال توفير التدريب على القيادة والمهارات الشخصية، وهي تعتقد أن الاستثمار في الشباب والنساء هو استثمار في مجتمع مستدام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  2. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  3. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  4. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  5. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  6. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة

  7. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  8. إطلاق النقل السياحي لأول مرة بولاية المسيلة

  9. بالفيديو .. هكذا علق حسام البدري على إنتقال قندوسي للأهلي المصري

  10. سوناطراك تبتكر حلا لمشكل تجمد المياه بأنابيب الغاز