الحكم على صامويل إيتو بالسجن بسبب التهرب الضريبي

رياض.ب- كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الإثنين، عن تقبل صامويل إيتو، لاعب برشلونة السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني الحالي، ووكيله خوسيه ماريا ميساليس، لعقوبات بالحبس لـ22 شهرا لإيتو وعام لوكيله.

ويأتي ذلك بعد اعتراف الثنائي بالتهرب من سداد 3 ملايين و872 ألفا و621 يورو، كضرائب للخزانة العامة خلال الفترة بين 2006 و2009، حيث أشارت الصحيفة إلى أن إيتو اعترف بالاحتيال الضريبي.

وأقر النجم الكاميروني، بالتهرب الضريبي أمام إحدى محاكم برشلونة، لكنه اشتكى وكيله ووجه له اللوم مشددا على أنه انفرد بإدارة ممتلكاته دون وجه حق وهو ما دفعه لرفع قضية عليه ومازالت التحقيقات جارية فيها حتى الآن.

وقال رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "أعترف بالأحداث وسوف أدفع، لكنني كنت صغيرا وقتها، وأنفذ ما كان يطلبه مني الوكيل" وبلغ إجمالي العقوبات المادية على إيتو، مليونًا و810 آلاف و310 يورو، بواقع غرامة عن كل من التهم الأربع الموجهة له.

أما إجمالي غرامات ميساليس، فقد بلغ 905 آلاف و155 يورو، عن أربع تهم أخرى. وأشارت الصحيفة، إلى أنه لن يتم تنفيذ أي من هذه العقوبات، نظرا لعدم وجود سوابق جنائية، فضلا عن تعاونهما وسدادهما جزءا من الضرائب.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي