الخضر في المرتبة 57 في تصنيف الفيفا لشهر جانفي

"تحسّن طفيف"

رابح ماجر
رابح ماجر

تحسّن الترتيب العالمي للمنتخب الوطني لكرة القدم بنقطة واحدة ، بعد أن احتل المرتبة الـ57 في تصنيف الفيفا الخاص بشهر جانفي 2018 .

وعلى المستوى الإفريقي ، جاء الخضر في المركز العاشر ، فيما احتل المنتخب التونسي المتأهل إلى مونديال روسيا 2018، الصدارة قاريا بعد أن تم تصنيفه في المرتبة 23 على المستوى العالمي ، متبوعا بالسنغال ( 24) ، مصر ( 30) ، المغرب (39 ) ، الكونغو ( 43) ، بوركينافاسو (44) ، الكاميرون ( 45) ، غانا (50) ، نيجيريا ( 51). 

وعربيا، احتلت المنتخبات الإفريقية المراتب الأربعة  الأولى ( تونس ، مصر ، المغرب ، الجزائر ) ، تليها السعودية في المرتبة الخامسة عربيا و الـ65 عالميا، ثم فلسطين ( 75) ، وسوريا (76) ، والإمارات (78).

 

ولم تطرأ أية تغييرات على المراكز الأولى في الترتيب العالمي ، حيث احتفظت الماكينات الألمانية برأس القائمة ، متبوعة بالبرازيل، ثم البرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا ، وإسبانيا ، وبولونيا ، وسويسرا، ثم فرنسا.

 

من جهة أخرى ، سجل المنتخب الكويتي أعلى تقدّم في التصنيف الشهري للفيفا ، بعد أن تحسن تصنيفه العالمي بـ15 مركزا ، من المرتبة 189 إلى المرتبة 174، فيما دخل منتخب عربي آخر ، هو اليمن ، أضواء القائمة من الباب الضيق ، بتسجيله لأسوأ تقهقر في التصنيف ، بعد خسارته 18 مركزا ، من المركز 120 إلى المرتبة 138.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا